غير مصنف

أبرزها «برشلونة وإسبانيول».. 3 مباريات «مثيرة» في الجولة 35 من الدوري الإسباني

كتب- أحمد صلاح

تُستكمل اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني (الليجا)، ب3 مباريات مثيرة، من أبرزها، مباراة برشلونة وإسبانيول، المقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء.

وقبل مباراة برشلونة أمام ضيفه إسبانيول، تقام مباراتان، في ذات الجولة، في تمام السابعة والنصف مساءً، وهما: خيتافي يستضيف فياريال، وريال بيتيس يستضيف أوساسونا.

وتحظى المباريات الثلاث بالأهمية والإثارة؛ نظرًا لهدف كل فريق من الثلاثة في السعي نحو هدفه؛ فهناك فريق يسعى للحاق بالقمة والمنافسة على لقب الليجا كبرشلونة، آخر يسعى للهروب من (شبح الهبوط) كإسبانيول، وفرق تسعى للحصول على مركز مؤهل للبطولات القارية كفياريال وخيتافي.

وبالرجوع لمباراة برشلونة أمام إسبانيول، نجد أن الفريقين في حاجة للفوز ولا شىء غيره، فبرشلونة يسعى للفوز؛ من أجل الاستمرار في مطاردة ريال مدريد، على قمة البطولة، ومن ثم التتويج بلقب الدوري.

البارسا؛ يمتلك 73 نقطة في وصافة الترتيب جمعهم من 34 مباراة، حقق الفوز في 22 مباراة، تعادل في 7، خسر في 5 مباريات، أحرز 78 هدفًا، ودخل مرماه 36 هدفًا.

برشلونة وإسبانيول
برشلونة وإسبانيول

وعلى الجانب الآخر، يطمح إسبانيول في تحقيق المفاجأة والفوز بالثلاث نقاط، للخروج من (النفق المظلم)؛ الذي يتواجد فيه الفريق منذ فترة كبير، والذي قد يُعَجِل بهبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.

إسبانيول؛ في المركز ال20 (الأخير)، برصيد 24 نقطة من 34 مباراة، فاز في 5 مباريات، تعادل في 9، خسر في 20 مباراة، له من الأهداف 27 هدفًا، وعليه 54 هدفًا.

والموقف في الليجا الإسبانية حتى الآن، شبه محسوم بالنسبة إلى موقف كل فريق وترتيبه في الجدول؛ الذي يؤهله للهدف الذي يسعى إليه.

فالقمة محسومة بين الغريمين، ريال مدريد وبرشلونة، فريال مدريد «77 نقطة»، برشلونة «73 نقطة»، ومن المتوقع أن يستمر السباق بينهما؛ من أجل حسم لقب البطولة لأحدهما، حتى الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

وبجانب الريال والبارسا، فالمركز الثالث والرابع المؤهلان مباشرة للمشاركة في البطولات القارية، شبه محسوم لأتليتكو مدريد؛ الذي يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وإشبيلية؛ الذي يأتي في المركز الرابع برصيد 60 نقطة.

أما المركز الخامس؛ الذي يؤهل للعب ملحق للمشاركة في البطولات القارية، فصراعه محتدم، بين أكثر من فريق، فياريال «في المركز الخامس برصيد 54 نقطة»، خيتافي «في المركز السادس برصيد 53 نقطة»، ريال سوسيداد «في المركز السابع برصيد 51 نقطة»، فالنسيا «في المركز الثامن برصيد 50 نقطة».

أما بالنسبة للهبوط فهناك 6 فرق تصارع؛ من أجل البقاء في الليجا، وهم بالترتيب طبقًا لعدد نقاطهم في الجدول، كالآتي:

سيلتا فيجو «36 نقطة»، إيبار، ديبورتيفو ألافيس «35 نقطة»، ريال مايوركا «29 نقطة»، ليجانيس «28 نقطة»، إسبانيول «24 نقطة».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى