أهم الأخبارتقارير و تحقيقاترياضة

أبطال العاشرة.. الأهلي يحقق الأماني مع «بيبو وموسيماني»

تُوِج الأهلي، مساء أمس السبت، ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليًا والعاشرة في تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة؛ بإمضاء كل من: محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية؛ ليحقق العملاق القاهري الأماني مع، بيبو وموسيماني.

بطولة تلو الأخرى، وتتويج يعقبه آخر، يحقق الأهلي الأمجاد تحت قيادة إدارية محترفة يديرها، محمود الخطيب، وأخرى فنية تدريبية بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

منذ تعاقد مجلس إدارة الأهلي مع موسيماني، ورغم انتقادات البعض لقرار إدارة الأهلي؛ إلا أن الأيام والبطولات والتتويجات أثبتت وجهة نظر مجلس الإدارة الصحيحة… رأينا بيتسو قد تُوج مع الأهلي حتى الآن، بأكثر من بطولة:

1- كأس مصر (2020).

2- دوري أبطال إفريقيا (2020).

3- كأس السوبر الإفريقي (2021).

4- دوري أبطال إفريقيا (2021).

4 بطولات حققها موسيماني مع الأهلي، بالإضافة إلى إحرازه الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية في النسخة الماضية، ولا زال أمام الأهلي تحديات أكثر في المباريات المقبلة.

إفريقيًا، أمام الأهلي في الفترة المقبلة، كأس السوبر الإفريقي ضد الرجاء المغربي، بطل الكونفيدرالية.

عالميًا، ينتظر الأهلي تحد أكبر في كأس العالم للأندية النسخة  المقبلة؛ التي ضمن التأهل إليها بعد تتويجه بالعاشرة.

محليًا، سيلعب الأهلي مبارياته المؤجلة في الدوري الممتاز؛ من أجل الحفاظ على لقبه المفضل، بالإضافة إلى كأس مصر ؛ الذي يحمل لقبه في آخر نسخة.

«بيبو».. صانع الإنجازات في الأهلي:

محمود الخطيب
محمود الخطيب

حقق محمود الخطيب (بيبو)، رئيس مجلس إدارة الأهلي عدة بطولات سواء كلاعب كرة في السابق مع الفريق؛ أو كإداري متدرج إلى أن اعتلى كرسي مجلس إدارة القلعة الحمراء.

خلال فترة رئاسة بيبو، للأهلي حقق عدة بطولات محلية وإفريقية، آخرها كان التتويج بالعاشرة الإفريقية، ليكن الخطيب تُوج مع الأهلي بدوري الأبطال 4 مرات (اثنين كلاعب، واثنين كرئيس لمجلس الإدارة)، بالإضافة إلى وصوله مع الفريق للعالمية، وإحرازه الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية في النسخة الماضية على حساب، بالميراس البرازيلي.

ولا زالت البطولات والتتويجات مستمرة في الأهلي، ليحقق الأهلي الأماني مع بيبو وموسيماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى