غير مصنف

«أبوالحجاج» عميدًا لكلية تكنولوجيا صناعة السكر بأسيوط

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء،  قرارًا بقيام الدكتور أبو الحجاج عبد العزيز محمد وكيل كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالعمل عميدًا للكلية.

وجاء ذلك اعتبارًا من تاريخ صدور القرار وحتي بلوغه للسن القانونية للمعاش .

وفى السياق ذاته  تقدم رئيس جامعة أسيوط بخالص التهنئة إلى عميد كلية تكنولوجيا صناعة السكر الجديد متمنيًا له التوفيق والسداد لما هو في صالح خدمة وتقدم الكلية.

كما وجه شكره للدكتور محمد عبد الوهاب عميد الكلية السابق لما بذله من جهد دءوب وعمل مخلص فى النهوض بالكلية والتوسع فى خدماتها التعليمية لتشمل الطلاب فى المرحلة الجامعية وعدم اقتصارها على الباحثين بمرحلة الدراسات العليا.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية الكلية التى تعد إنفراداً للجامعة فى ذلك المتخصص على مستوى الجامعات المصرية والعربية وضمن أربعة كليات فقط على مستوى العالم والتى تعمل على وربط البحث العلمي بالصناعة المعتمدة على السكر وتطويرها فى المجالات التطبيقية المرتبطة بالأنشطة الصناعية وتلبية احتياجاتها بكل كفاءة .

والجدير بالذكر أن الدكتور أبو الحجاج بدأ حياته العملية معيداً بقسم الكيمياء بكلية العلوم 1983 ثمّ تدرج في المناصب الأكاديمية وصولاً إلي الأستاذية في عام 2009 .

كما تولى الدكتور أبو الحجاج العديد من المناصب الإدارية منها الإشراف على الشعبة الكميائية بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية منذ 2009 إلي 2016 , ومن ثمّ وكيلاً للكلية منذ 2005 إلي 2019.

كما أن له نشاط علمي مميز في المشاركة في العديد من الأبحاث العلمية في عدد من المحافل العلمية المختلفة وكذلك الإشراف على الرسائل العلمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى