تقارير و تحقيقات

أبو تشت بقنا.. مشاكل طرق ومياه وكهرباء والأهالي: شوفوا حالنا يا مسؤولين

وليد الخطيب

لمحافظة قنا مدخل شمالي يطلق عليه بمركز أبو تشت، ما يوليه أهمية كبرى كبوابة للمحافظة، إلا أن الإهمال هو الشعار الرسمي للمركز، فتعالت في الآونة الأخيرة صرخات المواطنين مطالبين بالتطوير على مستوى المظهر العام والطرق وشبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، إلا أن المواطنين هناك لديهم الكثير من التساؤلات حول الوضع الراهن.

فيرى الجميع بالمركز أن مسئولي الوحدة المحلية لمجلس مدينة أبو تشت، فشلوا في إيجاد حلول للفوضى والازدحام أمام الكوبري والمدخل الرئيسي للمركز، لا سميا بعد التحول المروري المفاجئ الذي غير مسار النقل.

شكاوى وصرخات المواطنين من معاناتهم مع المشكلات البسيطة التي تؤرقهم في حياتهم اليومية، نوجزها لكم في التقرير التالي:

في البداية يقول مواطن من أهالي المركز: “في الأشهر الماضية، غلق رئيس مجلس مدينة أبو تشت المهندس خالد عويس، المدخل الرئيسي للمركز والكوبري ووضع أمامه بندورات، وعمل تحويلات غريبة تسببت في حالة من الاختناق الغريب في الشارع بين المارة وسائقي السيارات واختلط الحابل بالنابل”.

وأضاف لـ”اليوم”: “رغم صرخاتنا لم يستجيب لنا أحد وأصبح دخول المارة من قرى المدن والمراكز المجاورة، وأصبحت أبو تشت عذاب ولا نجد سببًا وحيدًا لهذا العمل، لذلك نطالب محافظ قنا اللواء أشرف الداودي بسرعة التدخل وكشف الحقائق لهذا العمل”.

ويكمل المواطن “ب.د.ع”: “خرج علينا مجلس المدينة بقرار غريب وهو غلق الشارع الرئيسي لمدخل المدينة لكي يكون اتجاه واحد ولا يعلم أن بعض سائقي السيارات يدخل من نفس الاتجاه الاخر”.

وتابع: “أغلقوا الطريق دون تمهيد وتحديد المسار البديل وهو ما تسبب في شلل غريب في الشارع وتحويل الكوبري إلى مرتعا لمركبات التوك توك في الاتجاهين وتسبب ذلك في مشادات وشتائم وأصبحنا لا نأمن على سير أطفالنا بهذا الشارع عند ذهابهم لمدرسة أبو تشت الابتدائية الشرقية بالقرب من المدخل”.

بينما يضيف آخر، “أن المركز مظلوم في كل شيء، فمن يصدق أنهم لا يعرفون عنا شيء فمياه الشرب والكهرباء تظل مقطوعة بالأيام والطرق غير ممهدة ومشاكل الري لا تنتهي والوحدة المحلية للمدينة لا تعرف عنا شيئًا”.

ويستطرد “م.ن.ل” مواطن، “أتحدى أي فرد يعرف يمشي في شوارع المدينة الرئيسية، لإن الشوارع هنا مكسرة والمطبات تملئها والعشوائية أصبحت السمة الرئيسية في المركز، بصراحة الاهمال أصبح فيروس ينهش في جسد المواطن البتشتي”.

واجتذب مواطن آخر طرف الحديث قائلًا: “أتمنى أن يزورنا أحد مسئولي محافظة قنا، سواء المحافظ اللواء أشرف الداودي، أو نائبه ليروا الشارع وما يحدث به وتقييم أداء رئيس مجلس المدينة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى