حوادث

أب يذبح ابنته وحماته و أخ يقتل أخته بمساعدة خاله في أكتوبر.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

الأب قتل ابنته وحماته في بولاق الدكرور:

تجري نيابة جنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل حماته وابنته بمنطقة بولاق الدكرور، وأمرت بندب الطب الشرعي لتشريح جثتي المجني عليهما؛ لتحديد أسباب الوفاة.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد لابنته وحماته.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية لجريمته حيث قال إنه قرر التخلص من حماته لتسببها في انفصال زوجته عنه ورفضها العودة اليه قائلا: “خربت بيتي” فسدد لها عدة طعنات واصابها بجرح ذبحي بالرقبة كما انهى حياة طفلته البالغة من العمر 7 أشهر وفر هاربا حتى تم القاء القبض عليه.

وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على المتهم وراء قتل سيدة وطفلة ذبحا في بولاق الدكرور، وتبين أنه زوج ابنة السيدة. وشرحت التحريات أن الجثتين لسيدة وحفيدتها وأن وراء ارتكاب الجريمة زوج ابنة المجني عليها الأولى وأنه قام بقتل حماته لتسببها في انفصال ابنتها عنه وأن جثة الطفلة ابنته لقيت مصرعها إثر ارتطامها بالحائط أثناء قتل والدها لجدتها.

نجحت قوات الأمن في تحديد هوية المتهم وألقت القبض عليه بعد إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة له.

البداية عندما تلقى اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير امن الجيزة اخطارا بمقتل ربة منزل وابنتها في ظروف غامضة حيث تلقى مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغا بالعثور على جثتي ربة منزل وطفلتها داخل شقتها في دائرة القسم.

وبالانتقال والمعاينة، تبين العثور على جثتي كل من «سالمة م» في العقد الثالث من العمر، وطفلتها وتدعى «فريدة» تبلغ من العمر ٧ اشهر ليتبين فيما بعد ان الطفلة حفيدتها.

انتقلت على الفور قوات الأمن وبالفحص تبين إصابتهما بعده طعنات ذبحية في مناطق متفرقة من الجسم، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بالمنطقة، تمهيدا لتفريغها للوصول للجاني، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية، لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن، وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وضبط الجاني، وطلبت باستدعاء أسرة الضحيتين لسماع أقوالها حول الواقعة وفحص علاقات المجني عليها وخلافاتها.

وتوصلت التحريات الى هوية المتهم وتم ضبطه واحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

مقتل سيدة على يد شقيقها وخالها بأكتوبر:

أجرت نيابة أكتوبر تحقيقات موسعة في اتهام شاب وخاله بقتل شقيقة الأول لشكهما في سلوكها وعلاقتها بشاب مستغلة سفر زوجها وإصرارها على الإقامة بمفردها في شقتها.

واعترف شقيق المجني عليها عقب إلقاء القبض عليه أنه قرر التخلص من شقيقته عقب تردد سيرتها على الألسنة واكتشافهم حملها في شهرين رغم سفر زوجها منذ قرابة عامين فتوجه لشقتها برفقة خاله وعندما واجهاها اعترفت بارتباطها بشاب بعلاقة آثمة فقاما بذبحها انتقاما لشرفهم.

وكلفت النيابة الطب الشرعي بتشريح جثة المجني عليه وبيان صحة اقوال المتهم بحمل القتيلة في جنين من عدمه وقررت النيابة حبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

أنهى شاب وخاله حياة شقيقة الأول ذبحا في دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر في الجيزة بسبب شكهما في سلوكها، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة التي قررت التشريح لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

تلقى مأمور قسم شرطة ثان أكتوبر في الجيزة، بلاغا بمقتل ربة منزل بدائرة قسم الشرطة، وبالانتقال تبين العثور على جثة ربه منزل تدعى «سارة ص م» 22 سنة.

وبالفحص تبين إصابتها بجرح ذبحي بالرقبة، وتبين أن شقيق المجني عليها وخالها وراء ارتكاب الواقعة بسبب شكهما في سلوكها.

وأضافت تحريات أجهزة أمن الجيزة، أن المجني عليها متزوجة وزوجها مسافر للعمل في إحدي الدول العربية، كما تبين أن الضحية مقيمة بمفردها في الشقة محل البلاغ، وأصل بلدتها أشمون بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت مباحث الجيزة من ضبط المتهمين وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، أيدها وأضافا ارتكاب الواقعة انتقاما لشرفهما، مدعين أن المجني عليها سيئة السمعة.

وقال المتهمان إنهما عرضا على الضحية بعد سفر زوجها، أن تعود للإقامة في منزل والدها بالمنوفية ولكنها رفضت، وطلبت أن تظل في شقة الزوجية للعيش بمفردها.

وأردفا أنهما شاهدا أفعالا وتصرفات تؤكد سوء لسوكها «مشيها بطال»، وقررا التخلص منها، ويوم الواقعة ذهبا إلى شقتها وبعد حوار دار بينهما اعترفت بانها على علاقة بشخص في المنطقة، ثم أقدما على ذبحها وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط تجار الكيف بالقليوبية:

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية، حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت قرية مشتهر ومحيطها بدائرة مركز شرطة طوخ وعدد من دوائر الأقسام والمراكز بمديرية أمن القليوبية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 19 قضية مخدرات، ضُبط خلالها كميات من المواد المخدرة المتنوعة، بحوزة 23 متهما “لعدد 9 منهم معلومات جنائية”، وضبط 11 قطعة سلاح ناري – أبيض، وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، بحوزة عدد من المتهمين، وضبط 5 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا، وضبط 2 مراقب هارب، وتنفيذ 8247 حكم قضائي متنوع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ومتجرى المواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى