تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

أحمد عزمي ليس الوحيد.. نجوم وقعوا في فخ الإدمان: «الفيشاوي» الأبرز

وقع عدد من الفنانين في فخ  الإدمان، وكان آخرهم الفنان أحمد عزمي، الذي عبر عن توبته ورجوعه عن هذا الأمر مطالبًا الوسط الفني بالوقوف بجانبه ونسيان هذا الخطأ له.

ويستعرض لكم «اليوم» أبرز هؤلاء النجوم من خلال التقرير التالي:

أحمد عزمي

روى الفنان أحمد عزمي، تفاصيل مسيرته الفنية وسبب ابتعاده عن الفن وأزمة وفاة شقيقه، وأزمة حبسه لمدة 6 أشهر.

وقال عزمي خلال حواره ببرنامج “كلام الناس” والمذاع عبر قناة “إم بي سي مصر”:”من بعد ثورة يناير البلد كانت في فوضى كبيرة وعربيتي اتسرقت أكتر من مرة، ودا خلاني مبقتش قادر أواجه العالم؛ لأن أخويا اتقتل وكانت حادثة بشعة وأخد أكتر من 13 طعنة في خناقة، وفجأة حسيت إن مصر مش بتاعتي وانتقلت إلى شرم الشيخ”.

وأكمل: “فقدان التوازن في حياتي بدأ يزيد وبدأت أبعد عن كل حاجة وتكون حولي مجموعة من الأشخاص ودخلت دوامة الكحول والترامادول، فضلا عن  معاناتي مع الاكتئاب، وحدثت حادثة في شرم الشيخ وكان معايا ناس في عربيتي ولجنة وقفتنا وأنا كنت باخد أقراص مخدرة بـ روشتة والموقف مكنش كويس وكان معانا بنت مسجلة، والموضوع كبر وبقيت مكسوف من نفسي واتحبست 6 أشهر”.

فاروق الفيشاوي

لم يتم القبض على الفنان فاروق الفيشاوي خلال تعاطيه المخدرات ولكنه أعلن بأحد اللقاءات التلفزيونية عن إدمانه للمخدرات في فترة زمنية مُعينة في حياته وأوضح أنه لن يتمكن من التخلص من الإدمان إلا بمساعدة زوجته سمية الألفي.

دينا الشربيني

أما الفنانة دينا الشربيني فتُعد الممثلة الأكثر تضرراً من إدمان المخدرات ليس فقط لصدور حكم قضائي ضدها وقضائها عاما كاملا من عمرها داخل السجن ولكن لرفض نقابة الممثلين عودتها مرة اخرى للتمثيل طبقاً لقوانين النقابة إلا ان الفنان أشرف زكي أكد أنه سيدرس الالتماس الذي قدمته دينا مؤخراً .

يُذكر أن دينا تم القبض عليها بداخل إحدى الشقق بمنطقة الزمالك وهي تتعاطى المخدرات وبجانبها كميات كبيرة من “الهيروين”.

عمر مصطفى

آثار القبض على الفنان عمر مصطفى متولي حالة من الجدل حيث أكدت النيابة أنه تم القبض عليه أثناء تعاطي الحشيش في سيارته وتم خروجه بكفالة مالية وذلك عام 2015.

ورغم أن وكالات الأنباء والصحف نشرت رقم المحضر وأكدت تعاطي عمر للمخدرات إلا أنه نفى كل ما تردد وكتب من خلال حسابه على “فيس بوك”: “اللي حصل إن أنا روحت لواحد صاحبي النيابة عشان عنده مشكلة عبيطة مش مستاهلة يحبسوه وطبعاً عشان أنا وشي هو اللي معروف كل واحد بقى يحكي القصة بطريقته اللي يقول دي مشكلتي أنا واللي يقول مشادة كلامية مع ضابط والعناوين المستفزة والهيصة دي”.

وأضاف: “أنا بس بطمن الناس اللي بتسأل عليا أنا زي الفل وأصلا إمبارح بالليل كنت في المسرح وكان عندنا ناس من الرقابة بتشوف العرض ده غير إن رقم العربية اللي في الخبر مش رقم عربيتي”.

نهى العمروسي

وفي شهر مارس 2014 ألقت الشرطة القبض على الفنانة نهى العمروسي بتهمة تعاطي المخدرات بأحد المحلات الشهيرة بمنطقة الزمالك.

وأثار هذا الخبر، حالة من الفزع لدى أسرتها والمقربين منها وأكدوا أنها قُبض عليها عن طريق الخطأ وأوضحت شقيقتها أنها أقلعت عن التدخين منذ فترة طويلة وتعاطيها مواد مخدرة شىء مستحيل وبالفعل بعد الحصول على عينة من دمها تم التأكد من عدم تعاطيها أى مواد مخدرة وحصلت على البراءة بعد أيام قليلة من القبض عليها.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى