محافظات

جامعة سوهاج تستضيف الشيخان عبد العليم البكري وجابر البغدادي

شهدت جامعة سوهاج اليوم برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة يوماً ديني ممزوج بالنفحات الإسلامية والعظات الروحانية، والذي جاء تزامناً مع إقتراب شهر رمضان الفضيل، الشهر الأقرب لقلوب المسلمين أجمعين، وسط حضور كثيف من كافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، الي جانب ممثلي المجتمع المحلي.

في بداية كلمته رحب النعماني بضيوف الجامعة الأفاضل، في زيارتهم الأولي للجامعة، قائلاً “يسعدنا أن نستقبلكم في هذا الحدث الديني التثقيفي للحديث عن “فضائل شهر رمضان” والذي جاء في إطار الاحتفال بقرب قدوم الشهر الكريم،
و نبتهل للمولى سبحانه وتعالي ان يعيده علينا أعواماً عديدةً وأزمنةً مديدةً.

و توجه النعماني بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولأسرة الجامعة، داعياً الله ان يحفظ مصر وشعبها وقيادتها، وان يوفق فخامة الرئيس ويسدد خطاه لمواصلة مسيرة العطاء المشهود واللامحدود لتحقيق المزيد من الإعلاء لمكانة مصرنا الغالية وبلوغها لمرتجيات الشعب المصرى العظيم .

وأكد النعماني علي حرص الجامعة علي تنظيم مثل هذه الندوات التثقيفية الدينية لما لها من أهمية كبيرة في زياده الوعي لدى الشباب بالأفكار السليمة وصحيح الدين، وحثهم على التزين بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الطيبة، موجهاً شكره لطلاب من أجل مصر علي تنظيمهم لتلك الفعالية.

وتحدث الشيخان عبد العليم البكري و جابر البغدادي خلال الندوة عن فضائل الشهر آلكريم علي سائر الشهور، وفضل الصيام والقيام حيث تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وفيه ليلة خير من ألف شهر من حُرم خيرها فقد حُرم وهي ليلة القدر، مؤكدين علي ان هذا الشهر له فضلاً عظيماً على حياة المسلمين تتضاعف فيه الحسنات والمغفره والرحمه، وترتقى فيه المقامات، وتجبر فيه الخواطر، داعيين الحضور بضرورة إغتنام عظمه هذا الشهر الفضيل.

وقال الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر ان فعاليات الندوة بدأت بالسلام الجمهوري أعقبه تلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ إبراهيم السوهاجي المقرئ بالإذاعة المصرية، كما تضمنت الندوة ابتهالات لمدح الرسول صلى الله عليه وسلم من الشيخ جابر البغدادى.

حضر الندوة الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر وعدد من اعضاء مجلس النواب والشيوخ و عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى