فن ومنوعات

أحمد ماهر يقدم «مصر الحضارة» ببني مزار وجولة بالصعيد

تستعد فرقة “كوميديا الفن” بالقاهرة، لتقديم العرض المسرحي “مصر الحضارة” في جولة بصعيد مصر، بطولة الفنان أحمد ماهر، على مسرح نادي بني مزار الرياضي بالمنيا، وبدعوة مجلس الإدارة برئاسة نادي ربيع منصور، وذلك يوم الجمعة الرابع والعشرين من ديسمبر الحالي.

وتتناول مسرحية “مصر الحضارة” تاريخ مصر الحضاري في شكل استعراضي غنائي كوميدي، منذ بداية العصر الفرعوني، وتوضح أحداث المسرحية مدى التقدم الحضاري لأجدادنا المصريين في جميع نواحي الحياة في الطب والهندسة والتحنيط والحساب والزراعة والري والتجارة، كما كانت مصر أول بلد في العالم تكون جيش نظامي دافع عن حدودها من الغزاة اللذين حاولو الاعتداء عليها، وتصور المسرحية أن أجدادنا المصريين أول من آمنو بالبعث، وأول من عبدوا الإله الواحد كما كان للدولة المصرية القديمه قوانينها ومحاكمها التى تحكم بالعدل وفق قوانين عادلة.

وقال المخرج محمد الخولي، إن «الهدف من تقديم هذة المسرحية هو معرفة شبابنا بقيمة بلادهم، وأننا نمتلك تاريخ إنساني عظيم يجب أن نفخر به كما تهدف المسرحية إلى تنمية الروح الوطنية لدى الشباب وزرع قيمة الانتماء إلى بلدنا الحبيبة مصر».

مسرحية “مصر الحضارة” من تأليف وإخراج محمد الخولي، وألحان وليد خلف، وأشعار أيمن حافظ، واستعراضات أشرف فؤاد، وبطولة الفنان أحمد ماهر، عبدالسلام الدهشان، هنا خليل، ماهر زكي، مجدي عبدالحليم، محمد السقا، محمد عبدالفتاح، أيمن الشرقاوي، مخرج منفذ أحمد شحاته، مخرج مساعد محمد عمر.

وبهذا العمل يعود الفنان الكبير أحمد ماهر، إلى جمهوره بعد غياب خلال الفترة الماضية عن الساحة السينمائية والتليفزيونية والاكتفاء ببعض الأعمال المسرحية في عدد من المحافظات المختلفة.

وتنشط حاليًا العروض المسرحية في عدد من المحافظات ضمن برامج وزارة الثقافة المختلفة ومبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى