أخبارفيديوهات

أحمد موسى عن الحرب الروسية الأوكرانية: تعرضنا لخديعة كبرى

وصف الإعلامي أحمد موسى، الحرب الروسية الأوكرانية ، بالخديعة الكبرى، التي تعرضنا لها منذ بدء الحرب.
وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الغرب يعطون دروسًا للعالم كله عن حقوق الإنسان ويزعمون أن الحرية قاصرة عليهم وأنه لا مثيل لهم، ولكن هذا تكشف مع بدء الحرب الروسية الأوكرانية .
ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه حاليا بات لا يمكننا الحصول على معلومة تحدد من الفائز والمهزوم في الحرب الروسية الأوكرانية، ولا يوجد رأي آخر.
وأكد خلال قناة صدى البلد، أن الإعلام الموالي لكلا الطرفين يظهر نفسه أنه المنتصر في هذه الحرب، لافتا إلى أن الإعلام الغربي يروج أكاذيبًا بشأن هذه الحرب.
واستكمل الإعلامي أحمد موسى، أن هناك ناس تم خداعها وأكاذيب تم ترويجها تحت مسمى حرية الرأي والإعلام وحقوق الإنسان وحرية تداول المعلومات
وأوضح خلال تقديم برنامجه على قناة صدى البلد، أن الغرب منع كل وسائل التواصل الاجتماعي التابعة له من الحديث عن روسيا أو نقل أخبارها، نافيًا أن يكون أحدُ يملك المعلومة المؤكدة حول الحرب.
وأوضح أن مجلس الأمن الدولي غير محايد وعبارة عن أكاذيب، وكل الدول الأعضاء تقف في جانب ، بينما تقف روسيا وحيدة في الطرف المقابل بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
وأشار إلى أن المجتمع الدولي يكذب على نفسه والعالم ويروج ما يحلو له فقط من الأكاذيب، لأنه عالم النفاق، لافتا إلى أن منظمة مجلس الأمن تحتاج إلى الإصلاح وتعديل أعضائها.
وواصل الإعلامي أحمد موسى، حديثه، أن هناك 38 دولة تضرب في سوريا حتى دمرتها وحولتها إلى أنقاض، ولم تعد كما كانت قبل 2011، وكم من مليون شخص تم قتله في أفغانستان وليبيا .
وأتم خلال تقديم برنامجه على قناة صدى البلد، أن الغرب يريدون إسقاط الرئيس الروسي، وهو ما لا يرضاه بوتين، حيث إن الدول الغربية تريد إزالة دولة كبرى من العالم وهي روسيا.
وأكمل الإعلامي أحمد موسى، روسيا استخدمت صواريخ حديثة لأول مرة وقصفت بها أهداف في أوكرانيا، تمكنت من تدمير أهداف تحت سطح الأرض.
واستكمل خلال تقديم برنامجه على قناة صدى البلد، أن المخابرات الأمريكية فوجئت بترسانة الأسلحة الروسية، والتي كشف عنها الجيش الروسي خلال الحرب روسية الأوكرانية.
وأردف أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت مسئولة منذ 2014، عن تدريب الجيش الأوكراني، وقامت بتأمين مقار التحكم في وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة الحرب السيبرانية.
وأكد الإعلام الغربي يظهر قوات روسيا وهي تدمر كل المدن الأوكرانية، وتقصف المدنيين، بينما الإعلام الروسي يظهر العكس، موضحا أن كل دولة تسخر الإعلام العسكري لخدمة الحرب النفسية لصالحها.
وأضاف أن الصين تحركت اليوم بشأن الحرب الروسية الأمريكية بإعلانها خطورة تمدد حلف شمال الأطلسي على الجميع، موضحا أنه لو تم القضاء على روسيا فإن المحطة المقبلة هي الصين.
واستطرد خلال تقديم برنامجه على قناة صدى البلد، أنه لا يمكن أن يعيش العالم تحت رحمة قطب واحد، ولا بد من وجود أكثر من قطب لتحقيق التوازن.
وواصل: أن كل دولة في مجلس الأمن لا تبحث سوى عن مصالحها، وغير معنية بمصالح الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن يجتمع بشكل شبه يومي من أجل الحرب الروسية الأوكرانية.
وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أن مجلس الأمن لم يتخذ أي قرار بشأن القضية الفلسطينية مثل ما تم اتخاذه بشأن حرب أوكرانيا، لأنه يتحرك من أجل تحقيق مصالح الدول الكبرى فقط.
واختتم أن روسيا تتهم أوكرانيا بارتكاب جرائم حرب خلال الأيام الماضية، موضحا أن موسكو تريد التوسع حتى تصل إلى حدودها التي كانت عليها في التسعينيات.
https://www.youtube.com/watch?v=FIC5ZkpcijM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى