أخبار

أحمد هيكل: إنشاء 300 محطة تعمل بالغاز خلال 3سنوات

قال أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن جميع المواطنين يسعون لتحويل سياراتهم من بنزين لغاز، وعدد كبير من المحطات يجرى تنفيذها داخل المدن، مضيفا أن الحكومة تستهدف توفير التكلفة على المواطن بعد التحول من بنزين إلى غاز.

وأضاف هيكل فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي “احمد موسى”، فى برنامج”على مسئوليتى” عبر فضائية “صدى البلد” أنه سيتم إنشاء 300 محطة تعمل بالغاز خلال الـ3 سنوات القادمة، كما أن الحكومة تشجع عملية التحول من البنزين إلى الغاز،حيث ساهم الإصلاح الاقتصادي فى نجاح مشروع نحول السيارات من بنزين إلى غاز.

وشدد هيكل على أهمية تحويل سيارات النقل من البنزين إلى الغاز لأنه سيوفر 205 جنيهات من تكلفة النقل الواحدة، وأن ما يقرب من70_50 ألف جنيه سيوفرها سائق النقل سنويا بعد التحول من بنزين إلى غاز، وخاصة أن تحويل السيارات له العديد من المزايا البيئية.

وأشار،هيكل،  إلى أن محطات التموين بالغاز ستكون غالبيتها على الطرق السريعة وتوصيل الغاز لمدينة الخارجة سيكون عن طريق أنبوب افتراضي متحرك على عجل، وهى تقنية سهلة وآمنة تلبى احتياجات المنشآت الصناعية أو الفندقية أو المنتجعات السكنية.

ولفت ،هيكل، إلى أنه في 30 يونيو القادم ستكون المرحلة الأولى انتهت من توصيل الغاز لجزء كبير من مدينة الخارجة ، ونتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في إنتاج الاسطوانات الخاصة بالغاز فى السيارات، مضيفا أن روسيا ثانى دولة فى العالم تستخدم تكنولوجيا الغاز فى الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى