حوادث

“أديب ورمضان وجثة إمبابة”.. أبرز حوادث اليوم

كتب : أحمد سامي

شهد الشارع المصري العديد من الحوادث التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وأخري تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

يقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الاحداث:

دعوي محمد رمضان ضد عمرو أديب بالسب القذف

اجلت محكمة جنح الشيخ زايد وأكتوبر، دعوى اتهام الفنان محمد رمضان، ضد الإعلامي عمرو أديب، لسبه وقذفه إثر هجومه عليه في حلقة سابقة، لشهر أغسطس المقبل إداريا.

وكشفت صحيفة الدعوى، أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبق صحفي إعلامي وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وأضافت الدعوى، أنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعًا عامًا بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته، وأن المتهم قد ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة أم بي سي.

دعوى تعويض نزار الفارس ضد رانيا يوسف

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل دعوى تعويض بـ 5 مليون جنيه للإعلامي العراقى نزار الفارس، ضد الفنانة رانيا يوسف بتهمة السب والقذف لشهر أغسطس المقبل إداريًا.

أقام وكيل الإعلامى العراقى نزار الفارس دعوى قضائية ضد الفنانة المصرية رانيا يوسف بالمطالبة بتعويض قدرة 5 مليون جنيه، لما بدر منها من سب وقذف وتشهير فى حقة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأقام المستشار هيثم عباس بصفتة وكيلا عن الإعلامى العراقى نزار الفارس دعوى قضائية ضد الفنانة المصرية رانيا يوسف بالمطالبة بتعويض قدرة 5 مليون جنيه، لما بدر منها من سب وقذف وتشهير فى حقة على مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

وصرح الإعلامى نزار الفارس أنه بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التى استضافها فيها فى برنامجه (مع الفارس) وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، لكنه فؤجى أنها تتهمه تارة بالتحرش بها وآخرى أنه بلا شرف وهو ما يرفضة جملة وتفصيلا، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصري في اتهاماتها لاقتضاء حقة القانوني منها واثقا في حماية القضاء المصري الشامخ للكافة.

وصرح المستشار هيثم عباس أن موكله الإعلامى العراقى نزار الفارس تعرض للسب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي لكون وصف متحرش على أى شخص يعد قذف معاقب عليه قانونا وما الحال عندما يكون الأمر متعلق بإعلامى يتابعه ملايين وهو ما أصابه بأضرار مادية وأدبية جسيمة، لاسيما أن الذي وصفته هى فنانة لها ثقلها وأخبارها يتم تناقلها كالنار فى الهشيم.

جثة فتاة إمبابة

عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة اليوم السبت، على جثة فتاة مذبوحة داخل جوال ملقاة بمنزل مهجور بمنطقة إمبابة.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا من أهالي منطقة إمبابة بالعثور على جثة فتاة داخل جوال أمام منزل مهجور، ووجه اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة لفحص البلاغ.

وأشارت التحريات والفحص المبدئي إلى أن الجثة لفتاة تبلغ من العمر قرابة 16 عاما موضوعة داخل جوال ومصابة بجرح ذبحي في الرقبة.

وأضافت التحريات بقيادة اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة العامة للمباحث أن أحد المارة عثر على جوال ملقى أمام منزل مهجور بمنطقة إمبابة وبفتحه فوجئ بالعثور على جثة فتاة بداخله.

قاتلة زوجها في إمبابة

احالت النيابة العامة بالجيزة، المتهمة بقتل زوجها وفصل رأسه، وقطع عضوه الذكرى للمحاكمة الجنائية العاجلة.

واعترفت المتهمة أمام جهات التحقيق، أن سوء معاملة زوجها لها على مدار عدة سنوات دفعتها لاتخاذ قرار بإنهاء حياته والتخلص منه، وأضافت أن إدمان زوجها على المخدرات والمنشطات دفعه لمعاشرتها بطريقة محرمة رفضتها عدة مرات فما كان منه إلا أن يتعدي عليها بالضرب المبرح لإجبارها على الاستجابة له حتى قررت التخلص منه بقتله، واستغلت نوم أطفالها وزوجها وقامت بذبحه وفصل رأسه عن جسده وقطع عضوه الذكري، وعندما لم تتمكن من تقطيع باقي الجثة قامت بلفها في ملاءة وبطانية وطلبت من ابنها إلقاءها في الشارع بعدما أخبرته أنها قمامة ومتعلقات قديمة ترغب في التخلص منها.

كان أهالي منطقة إمبابة بالجيزة، قد عثر على جثة لشخص عارٍ بدون رأس ومقطوع العضو الذكري، ملقى داخل حارة ضيقة، حيث تم العثور عليه ملفوفًا داخل “بطانية” وفراش وملاءة سرير.

وعلى الفور انتقلت قوة من قسم الشرطة إلى محل البلاغ، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم، وإخطار النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثمان، للوقوف على أسباب الوفاة، وأخطرت الأجهزة الأمنية بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة، وتحديد هوية المجني عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى