تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

أزمات في حياة الراحل سمير صبري

رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة الفنان الكبير سمير صبري عن عُمر يناهز 86 عام، وذلك بعد صراع طويل مع المرض قاوم الراحل المرض وأحب عمله حتى اللحظات الأخيرة ليكون آخر ماقام به سمير صبري هو تسجيل حلقة مع السوبرانو المصرية فرح الديباني التى كان لها ظهور مميز فى حفل تنصيب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

سمير صبري هو فنان من طراز خاص استطاع أن يصنع لوناً خاصاً به عاش فى قلوب جماهيره، بدأ كمذيع في الإذاعة ومُطرب كما قدم العديد من الأفلام حتى استطاع أن يلقب بالفنان الشامل.

نشأته وازمة الطفولة

وُلد سمير صبري فى محافظة الإسكندرية عام 1937، ونشأ في أسرة ميسورة الحال، ودرس في فيكتوريا كوليدج، وأتقن اللغة الإنجليزية التي أهلته أن يكون مذيع بالإذاعة سنة 1955.

مر سمير صبري بأزمة فى حياته بمرحلة الطفولة، حيث انفصل والده عن والدته ووكان ذلك سبب فى انتقاله إلى القاهرة بصحبة والده وسكن في عمارة النجوم ليكون هذا الانتقال سبب فى تغيير حياته واتجاهه إلى العمل بالفن.

بدايته الفنية

شارك صبري في البداية فى المسلسل الإذاعي “العسل المر” ثم شارك في فيلم حكاية حب مع العندليب ومريم فخر الدين ومحمود المليجي.

أما تقديمه للبرامج كان فى السبعينات حيث قدم صبري برنامج “النادي الدولي” تألق ولمع نجمه حيث حقق انفردت حصرية واستضاف العديد من النجوم ومنهم عبد الحليم حافظ وفكري أباظة والموسيقار محمد عبد الوهاب، مما جعل شركات الإنتاج تتصارع عليه قدم أيضا برامج مميزة مثل “هذا المساء”،” بدون كلام”،” كان زمان”، “ليلة في شارع الفن”.

أيضا قدم ما يقرب من 20 مسلسل وحقق نجاحًا كبيرًا ومنهم أم كلثوم، حضرة المتهم أبي، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام.

كما قدم العديد من الأعمال السينمائية ما يقرب من 200 عمل فني ومن أبرزهم: أخطر رجل في العالم، فتوة الناس الغلابة، سجن بلا قضبان، المذنبون، حكايتي مع الزمان، التوت والنبوت.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى