غير مصنف

أسيوط تحدد جلسة استماع لمناقشة المخطط الاستراتيجي لمدن أبوتيج والقوصية والفتح

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن الانتهاء من المخطط الاستراتيجي العام لمدن أبوتيج والقوصية والفتح وتحديد جلسة استماع لمناقشة أراء المواطنين والمجتمع المدني.

ويأتي ذلك قبل اعتماد المخططات واستكمال باقي الاجراءات القانونية لاعتماده وذلك بناءًا على توجيهات القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وأشار محافظ أسيوط، إلى تطبيق القوانين العامة أثناء إعداد مثل تلك المخططات بما يضمن عدم ضياع حق الدولة وخططها الاستراتيجية والمستقبلية التي تراعي احتياجات الأجيال القادمة في كافة القطاعات مع مراعاة التنمية العمرانية والاجتماعية للمواطنين.

وأكد، تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل كافة المعوقات والعقبات التي قد تحول أمام تنفيذ ما سيتم اعتماده لمشروع المخطط الإستراتيجي العام لمدن أبوتيج والقوصية والفتح بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعداد والاعتمادات المقررة خاصة بعد تنظيم جلسة تشاور وإستماع للمواطنين وممثلي الهيئات المختلفة وأخذها في الاعتبار خلال إعداد المخطط ووضع حلول لمشاكلهم طبقاً للامكانات المتاحة وبالتنسيق مع الجهات المعنية وخطتها المستقبلية الموضوعة.

وأوضحت المهندسة ايمان علي محمود مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة إنه تم الاعلان عن تنفيذ جلسة استماع لمن يهمه الأمر لمناقشة المخطط الاستراتيجي لمدينة أبوتيج وذلك يوم الاربعاء الموافق 28 أكتوبر 2020 بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوتيج.

كما سيتم عقد جلسة استماع لمن يهمه الأمر لمناقشة المخطط الاستراتيجي لمدينة القوصية بتاريخ 1 نوفمبر 2020 بإحدى القاعات بالطريق الزراعي أمام موقف ديروط/منفلوط الجديد وعقد جلسة استماع للمخطط الاستراتيجي لمدينة الفتح يوم 21 أكتوبر الجاري بمقر الوحدة المحلية للمركز.

ومن المقرر أن يكون ذلك في حوار مفتوح مع الحضور وممثلي المجتمع أثناء الجلسة واستعراض لشبكة الطرق والشوارع الرئيسية والطرق الفرعية والتجميعية والشريانية وعروضها وتوسعاتها المطلوبة لتكون قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة والكثافة السكانية والمرورية خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى