غير مصنف

أعطوه فصيلة دم مختلفة.. تعرض طفل لإهمال طبي بجامعة أسيوط

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين أهل الطفل معتصم عبدالتواب ذو الثلاث سنوات ضحية الإهمال الطبي بمستشفيات جامعة أسيوط بسبب قيام الممرضات بنقل فصيلة دم مختلفة له مما هددت حياته بالخطر.

وكانت بداية الواقعة عندما لاحظت أم وأخت الطفل نقل ممرضات المستشفى الجامعي للطفل “معتصم عبدالتواب” فصيلة دم مختلفة عن فصيلته مما تسبب له في تشنجات وسخونة شديدة وكثيرا من المضاعفات أثناء نقل الدم له.

على الفور لاحظت أم وأخت الطفل معتصم تلك الأعراض المخيفة عليه فوجدا الاسم المدون على كيس الدم هو “معتصم محمود شحاتة” وليس معتصم عبد التواب فحاولت أخت الطفل معتصم عبدالتواب أخذ كيس الدم ذات الفصيلة المختلفة لتقديم شكوى إلا أن الممرضات تعدين عليها لمنعها من الشكوى وافتضاح أمرهن ألا أن “ميادة” شقيقة الطفل قد التقطت بعض الصور لكيس الدم.

وكان محمد عبد التواب و ميادة عبد التواب أشقاء الطفل المريض تقدما ببلاغ إلى قسم أول أسيوط تحت رقم ” 1810 ” أدارى لسنه 2021 م بنيابة أول أسيوط اتهمت فيه “أحلام. ج. م” و “شيماء. ع. م”، الممرضات بقسم الأطفال، بإعطاء شقيقهما فصيلة دم مختلفة، والتعدى عليهما لمنعهما من تقديم شكوى.

وطالب أهل الطفل معتصم عبدالتواب الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بمحاسبة المتسببين في تلك الواقعة التي تسببت له في مضاعفات كبيرة للطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى