حوادث

أعلنت الزواج من كلب.. بلاغ ضد هبة مبروك بتهمة التنمر والتمييز

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ ضد المدونة هبة مبروك، والتي يتابعها مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها الزواج من كلب، نتيجة خلافات مع زوجها. ونشرت المدونة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لزواجها من الكلب، وعلق المحامي قائلًا: “منتهى السخافة والحمق – ضل كلب ولا ضل حيطة”.

ووصف البلاغ تلك التصرفات بأنها شاذة وغبية وأثارت غضب كافة النساء قبل الرجال، وأن ذلك يمثل جريمة واقعها قد يؤدي إلى كارثة، فتصدير فشلها في حياتها الخاصة لا يمكن أن يُصدّر إلى جُموع العالم بالإهانة للجنس البشري عمومًا، حيث إن الإهانة ليست مُوجهة إلى الرجال خاصة، إنما للنساء والأطفال.

وقال مقدم البلاغ: “إن إعلان زواجها من كلب يمثل ازدراءً واضحًا لكل الأديان التي تؤكد على تكريم الإنسان، وإنه خليفة الله في أرضه طبقًا لنص الماده 98 عُقوبات، والتي تُمثل أيضًا جريمة التمييز بين طوائف المجتمع، وتكدير السلم العام طبقًا لنص المواد 176 من قانون العقوبات، والتي تُعاقب بالحبس والغرامة على كل من حرض على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس، وكل من قام بعمل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو الطوائف، إهدارًا لمبدأ العدالة الاجتماعية أو تكديرًا للسلم العام”.

وتابع المحامي: “تلك الأفعال من المدونة هبة مبروك، تمثل أيضًا جريمة التنمر المنصوص عليها بنص المادة 309 عقوبات، وجريمة إساءة استعمال الإنترنت والاعتداء على القيم الأسرية، طبقًا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت الجديد، ويُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة”.

واستكمل: “تلك الأفعال يعتبرها كل صاحب دين وعقل رشيد، هي بمثابة إهانة لكل الجنس البشري رجالًا ونساءً”.

واختتم بلاغه المقدم إلكترونيًا بضرورة تطبيق القانون، وسرعة ضبطها وإحضارها، وتقديمها لمحاكمة عاجلة، جزاءً لما فعلته، وعرضها على لجنة طبية للكشف على قُواها العقلية، واتخاذ اللازم قانونًا ضدها ومعاقبتها على الإساءة لجموع الشعب المصري وتصدير حالتها الخاصة بفشل زواجها على أنها حالة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى