غير مصنف

أعمال بليغ حمدى فى سهرة غنائية بأوبرا الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور/مجدى صابر حفلا غنائيا لفرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو/ايهاب عبد الحميد ومشاركة نجوم الفرقة وذلك على مسرح دار أوبرا الاسكندرية يوم الخميس الموافق ٣ من يونيو القادم..يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من روائع الحان الموسيقار الكبير/بليغ حمدى

يبدأ الفاصل الاول بموسيقى بوابة الحلوانى..ثم تشدو الفنانة/شمس ابراهيم بأغنيات معلش النوبة ده..وحدى قاعدة فى البيت.. الطير المسافر،ثم يقدم الفنان/محمد الخولى أغنيتى الهوى هوايا. حاول تفتكرنى.

وبالفاصل الثانى من الحفل تقدم الفنانة/شروقشريف أغنيات أنا باستناك..حكايتى مع الزمان..خليك هنا خليك..ويختتم الحفل الفنان /ياسر سليمان بأغنيات طاير يا هوى..متى أشوفك.. عدوية.
يذكر أن الموسيقار بليغ حمدى والذى لقب “بملك الموسيقى” وصاحب الموسيقى المتفردة وعبقرى الالحان قدم أعمالاً موسيقية خالدة ساهمت في إثراء الموسيقى المصرية والعربية من خلال إنتاج وافر ومتميز للعديد من الألحان لكبار المطربين بما لم يعطيه ملحن من قبل، وقد تنوعت ألحانه مابين العاطفية والوطنية والدينية والفلكلورية، شدى بها أساطين الغناء وتأبى أن تغادر ذاكرة المستمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى