أخبار

أفيخاى أدرعى يدافع عن ممثلة كويتية.. تعرف على السبب

عبدالمنعم عادل زايد 

دافع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاى أدرعى عن الفنانة الكويتية “حياة الفهد” بطلة مسلسل “أم هارون”المقرر عرضه خلال شهر رمضان .

وقال أدرعي، عبر حسابه على تويتر، إن “مسلسل أم هارون لم يُعرض بعد ولكنه أثار ضجة إعلامية واسعة ولذلك أثار اهتمامي أيضًا”، مشيدا بتصريحات حياة الفهد عن أن اليهود كانوا موجودين في كل مكان وأن الكويت فيها ديانات كثيرة.

 وأضاف أدرعي: “كالعادة تعرضت الفنانة القديرة حياة الفهد لانتقادات أصحاب نظرية المؤامرة وغيرهم من المفسدين، الذين ينظرون إلى كلمة تطبيع كشتيمة، ويفضلون المسلسلات العنصرية التي تروج الأكاذيب المعادية للسامية التي عادة تعرض في شهر رمضان”، على حد تعبيره، يذكر أن المسلسل يتناول حياة اليهود فى دول الخليج العربى.

 

 

وكانت الممثلة الكويتية حياة الفهد قد انتقدت، في لقاء مع الإعلامي خالد الراشد، من وصفتهم بـ” أعداء النجاح والحاسدين”، وقالت إنهم “ينشرون إشاعات عن وقف مسلسل أم هارون ويهاجمون تلفزيون الكويت ووزارة الإعلام الكويتية”.

وأضافت أن ” المسلسل سيعرض على قناة MBC”، وتابعت بالقول: “كان اليهود موجودين في كل مكان، وهذا كتاب منزل من الله، لا نقدر أن ننكره، والكويت فيها ديانات كثيرة.

انتقاد المصريين لحياة الفهد 

جدير بالذكر أن حياة الفهد طالبت فى مداخلة هاتفية بأحد البرامج  بطرد المصريين من الكويت وعبرت فيها عن ضيقها من الوافدين والمقيمين  بسبب مزاحمتهم للكويتيين.

الفهد قالت صراحة ودون مواربة ” أخرجوهم من أرضنا ولو إلى الصحراء” وقاية من انتشار كورونا .

وقوبلت تصريحات الفهد باستياء شعبى مصرى وعبر الكثيرون عن رفضهم  مثل هذه التصريحات العنصرية للممثلة الكويتية ،وأكدوا أنها أساءت إلى الكويت قبل أن تسيء إلى مصر .

وفى ذات السياق ذكرها متابعو وسائل التواصل الإجتماعى بفضل مصر فى تحرير الكويت من الاحتلال العراقى  واستقبال  الكويتيين فى مصر كأشقاء وأصحاب أرض وليسوا كضيوف وأيضا ذكروها أن أول رئيس لمجلة العربى الكويتية كان مصريا ،وأول رئيس لسلسلة عالم المعرفة  ،وأول رئيس لسلسلة عالم الفكر ، وأول مديرين لجامعة الكويت كانوا جميعهم  مصريين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى