أخبار

أكاديمية الأزهر تحتفل بتخريج الدفعة الثانية في دورة “إعداد الداعية المعاصر “لأئمة” نيجيريا

‎ ‎احتفلت أكاديمية الأزهر ‏العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، اليوم بتخريج الدفعة الثانية في دورة “إعداد الداعية المعاصر” ‏بمقر الأكاديمية، والتي استمرت لمدة شهرين، بمشاركة 36 إمامًا من دولة نيجيريا‎. تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

من جانبه قال الدكتور حسن الصغير، رئيس أكاديمية الأزهر أن الأكاديمية قد اعتمدت آلية “التدريب والتعلم عن بعد” في ‏الدورات الحالية والمقبلة، وذلك من خلال إنشاء عدد من الفصول والمجموعات الافتراضية، وعقد عدد ‏من “الورش التدريبية” الافتراضية، من خلال الجمع بين نوعي التدريب عن بعد بنوعيه المتزامن وغير ‏المتزامن‎.‎

أوضح رئيس الأكاديمية على حرص مؤسسة الأزهر على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية فى مواجهة كورونا حفاظا على سلامة المشاركين .

أشار الصغير إلى أهمية العمل على رفع كفاءة الأئمة والوعاظ الوافدين، ليكونوا على دراية كاملة ‏بأهم القضايا التي تواكب التطورات التكنولوجية والعلمية المعاصرة، من خلال العديد من البرامج التدريبية ‏التي درسوها داخل الأكاديمية .

كما أشار إلى أن هذه الدورة اشتملت على عدد من القضايا المتنوعة، ما ‏بين قضايا (عقائدية، فقهية، فكرية، تربوية، اقتصادية، طبية ، سلوكية) والتي تهدف في مجملها إلى تأهيل ‏الدعاة للحديث عن القضايا المثارة بفكر مستنير، وتدريبهم على التواصل الفعال، لتحقيق أكبر قدر من ‏التأثير الإيجابي في الجماهير، ومحاربة التطرف والتشدد، وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالمجتمعات‎. ‎

على الجانب الآخر أعرب ممثلون عن أئمة نيجيريا، عن خالص شكرهم وتقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر، ‏وللقائمين على أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، موضحين أن الأكاديمية تقوم بجهود ‏كبيرة في خدمة الدعوة الإسلامية، ونشر تعاليم الإسلام السمحة في شتّى بقاع الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى