غير مصنف

أكبر شركة لأجهزة التنفس تُسقط حقوقها لدعم التصنيع في باقي الدول

جهاد علي

أعلنت شركة «Medtronic»، المصنعة لأجهزة التنفس الصناعي، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، وتعمل على مشاركة جميع التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فورًا.

وأكدت الشركة، أنها ستقوم بمشاركة مواصفات التصميم علانية، حتى يسهل للمشاركين عبر الصناعات تقييم خيارات التصنيع السريع لأجهزة التنفس الصناعي، بهدف مساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع وباء فيروس كورونا المسستجد «كوفيد 19».

وأضافت، أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

والجدير بالذكر أن شركة Medtronic»»، هي شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية.

كما أعلنت في وقت سابق، عن جهاز قامت بمشاركته مع الدول هو «PB «560، والذي تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

وأشارت الشركة، إلي ان قدرة جهاز التنفس الصناعي يستخدم في مجموعة من إعدادات الرعاية، وفي تقنيته وتصميه أيضًا، فهو يصبح حل قويًا للتهوية للمصنعين والشركات الناشئه والمخترعين والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

وأرفقت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقع الشركة ««Medtronic.com/openventilator، حيث تتوفر مواصفات التصميم PB 560 اليوم، وسيتبع رمز البرنامج والمعلومات الأخرى قريبًا.

إن جهاز التهوية PB 560 عبارة عن جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال. يمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

وشددت الشركة على إدراكها للحاجة الماسة لأجهزة التهوية كأجهزة منقذة للحياة في مواجهة عدوى COVID-19، مضيفة «نحن نعلم أن هذه الأزمة العالمية تحتاج إلى استجابة عالمية، على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، قمنا بزيادة إنتاج أجهزة التهوية Puritan Bennett ™ 980».

إقرأ أيضًا

الأهرامات توجه رسالة للعالم

وأضاءت وزارة السياحة والآثار فى مصر، أهرامات الجيزة موجهة رسالة لـ العالم ” بالبقاء فى المنزل ، خليك آمن ” وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

يذكر أن وزيرة الصحة استعرضت الموقف الحالى للحالات، حيث أشارت إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالى عدد حالات الوفاة 41 حالة.

بينما يبلغ إجمالى عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ 182 حالة التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى