غير مصنف

أكثر من 1300 حالة إصابة بـ كورونا في أمريكا

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1300 حالة، حسبما أفادت ليل الأربعاء جامعة جونز هوبكنز، التي تعتمد إحصاءاتها على البيانات الفيدرالية والمحلية.

وأوضحت الجامعة أنه تم تأكيد 1311 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 38 حالة.

وأظهرت نتائج اختبار كورونا إصابة أحد العاملين بمكتب ماريا كانتويل، السيناتورة عن ولاية واشنطن شمال غربي البلاد، وهي الولاية الأكثر تعرضا للوباء، حيث تم تسجيل 366 حالة إصابة، و29 حالة وفاة.

وأعلن الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس إصابته وزوجته ريتا ويلسون، بفيروس كورونا أثناء سفرهما إلى أستراليا، ليصبح أول المشاهير الأمريكيين يصاب بالفيروس الجديد.

وفي محاولة لوقف انتشار وباء كورونا، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حظرا على السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوما.

ترامب يحظر السفر من وإلى أوروبا بسبب كورونا

وأعلن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن حظر السفر من وإلى دول أوروبا باستثناء بريطانيا، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد داخل القارة العجوز.

وقال ترامب في كلمته للشعب الأمريكي، إن قرار حظر السفر إلى الدول الأوروبية سيتم تفعيله بدءا من يوم غد الجمعة، وحتى 30 يوم من تاريخ تفعيله، للحد من انتشار الفيروس، وفقًا لما نقله موقع “سكاي نيوز”.

وأكد الرئيس الأمريكي في خطابه، أن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، مشيرًا إلى أن بلاده سجلت انخفاضًا في عدد المصابين خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح ترامب، أن الحكومة الأمريكية خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا.

ترامب: بدء عودة القوات الأمريكية من أفغانستان غدا

وقبل أيام، أكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على أن القوات الأمريكية ستبدأ العودة من أفغانستان اعتبارًا من الغد.

وهنأ الرئيس ترامب الشعب الأفغانى على الاتفاق الأمريكي مع حركة طالبان، مضيفًا أننا دمرنا مقاتلى داعش بشكل كامل فى سوريا والعراق.

و أشار الرئيس الأمريكى خلال كلمته بمؤتمر صحفى، إلى أن هناك فرقا مختصة تبذل جهودا كبيرة لمحاربة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا فى أمريكا.

وأوضح ترامب، أنه يعتقد أن الصين تقدمت في جهود المواجهة لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى