غير مصنف

أكثر من 200 ندوة تثقيفية عن الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا بالدقهلية

سامح الألفي

من خلال تطبيقها لمفهوم الدور المجتمعي المنوط بها، نظمت إداره الثقافة الصحية بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية باقة متنوعة من الندوات الثقافية والتى شملت اكثر من 200 ندوة تثقيفية توعوية خلال شهر نوفمبر الماضي وذلك لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين في شتى الموضوعات.

بالإضافة إلى تكثيف الندوات التوعويه في كافة المصالح الحكوميةوالمدارس والوحدات الصحية خلال شهر نوفمبر الماضى عن بعض الموضوعات الهامة والتى تشمل
فيروس كورونا المستجد وطرق نقل العدوى
وطرق غسيل الأيدى بالماء والصابون
وطرق الوقاية والإجراءات الإحترازية المفروض اتباعها للوقاية منه ومن اهمها لبس الكمامة والتباعد الإجتماعي وعدم لمس اشياء الغير.

وفي السياق ذاته تضمنت الندوات الحديث عن “مبادرة 100 مليون صحة “لفحص وعلاج الأمراض المزمنة وأهميه الفحص الذاتي للثدي وضرورة الكشف المبكر لتجنب خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وبدوره أكد سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على أهمية الإستمرار في مثل هذه الندوات وأوضح أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من الوعي الثقافي والحرص المجتمعي من خلال متابعة الأحداث الجارية والإطلاع على بيانات وزارة الصحة والإلتزام بتطبيق الإرشادات الطبية، لافتًا إلى ضرورة تجنب المخالطة في الأماكن العامة من أسواق وأفراح ومناسبات والتأكد من ارتداء الكمامات وتباعد المسافات قدر المستطاع لتجنب الإصابة من أجل السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى