غير مصنف

أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم تنظم ندوة حول «الهوية السياسية»

نظمت أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم، أمس الخميس، ندوة عن ” الهوية السياسية” بحضور رئيس الحزب، أ.فريد زهران، و المهندس/ باسم كامل النائب الأول لرئيس الحزب ود. محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ عن الحزب وعدد من السادة أمناء الأحزاب السياسية المختلفة كالوفد والتجمع وممثلين عن النقابات المهنية وأعضاء الهيئة العليا وتنسيقية الأحزاب والسياسيين.

كان في استقبالهم، اللواء أشرف عزيز اسكندر، البرلماني السابق،  أمين الحزب بالفيوم، ومختار العبيدي أمين الإعلام، وعدد من قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة .

 تناول اللقاء نشأة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والظروف التي أحاطت بالعمل السياسي منذ ثورة يناير 2011 وحتى الآن ، و أهم المواقف التي اتخذها الحزب وتعامله مع القضايا المحلية والدولية.

كما تناول الحديث حول الهوية السياسية للدولة المصرية،وأهمية وجود الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بوصفها شريكا فاعلا في صنع القرار .

أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم

في كلمته أكد السيد فريد زهران رئيس الحزب أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي هو الابن الشرعي لثورة يناير، حيث بدأت الاجتماعات التأسيسية الأولى للحزب بميدان التحرير، وتمكن الحزب من احتلال المرتبة الرابعة من حيث الكتلة البرلمانية بمجلس النواب بعد عام واحد من إنشائه وتقلد د. حازم الببلاوي، القيادي بالحزب في ذلك الوقت،رئاسة مجلس الوزراء.

 وأوضح أ.فريد زهران أن الحزب يدعو لضرورة تعايش القوى السياسية، وصياغة وثيقة تنظم العمل السياسي والبحث عن القواسم المشتركة والتداول السلمي للسلطة.

وحول مستقبل الحزب أشار إلى أن المستقبل السياسي للحزب مرهون بالعديد من العوامل منها إيمان قياداته وأعضائه  بأهمية الفكرة وعدم التخلي عنها وإيجاد آليات جديدة للوصول للمواطنين والدفاع المستمر عن حقوقهم ،بالاضافة إلي ضرورة إيمان النظام الحاكم بأهمية وجود الأحزاب والقوى المدنية وإتاحة مساحة أكبر للعمل الحزبي .

وحول تقبل الآراء المختلفة داخل الحزب أكد زهران أن الحزب يطبق الديمقراطية حيث يتم التصويت على كافة القرارات والمواقف الرسمية كما يتم انتخاب رئيس الحزب و أمناء المحافظات وأعضاء الهيئة العليا والأمانات الفرعية.

أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم

وتحدث البرلماني السابق، و النائب الأول لرئيس الحزب، المهندس باسم كامل عن مبادئ الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأهمها مبدأ المواطنة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان و مدنية الدولة ، و أكد على ضرورة وجود المعارضة الموضوعية، والتنظيم الجيد للعمل الحزبي.

وأوضح أن الحزب لا يعمل بمعزل عن السلطة التنفيذية حيث يشارك الحزب في العديد من النشاطات المشتركة مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب والوزارات، بما يتوافق مع رؤية ومبادئ الحزب .

وصرح محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ عن الحزب أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بالفيوم في مرحلة بناء جديدة يسعى فيها للتواصل الشعبي والجماهيري ويدعو إلى ضرورة قيام الدولة بالتزاماتها تجاه الطبقات الأكثر فقرا .

وعبر اللواء أشرف عزيز اسكندر عن سعادته بعقد هذا اللقاء حيث يمثل وجود رئيس الحزب ونائبه الأول و قيادات الحزب دعما هاما لأعضاء الحزب بالفيوم .

أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم

وحول رؤيته لتطوير العمل الحزبي بالفيوم أكد أن الأمانة لديها خطة كاملة للعمل خلال الفترة المقبلة من خلال التنسيق مع كافة الجهات وتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة السياسية والثقافية والاجتماعية.

واستمع السيد رئيس الحزب ونائبه  إلى كافة التساؤلات التي طرحت للنقاش وقاما بالرد عليها ، وعبر جميع الحاضرين من مختلف التوجهات عن امتنانهم بالجلسة النقاشية المميزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى