رياضة

أمم إفريقيا 2021.. تونس إلى الدور ربع النهائي على حساب نيجيريا

انتهت مباراة تونس ونيجيريا، بفوز المنتخب التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم، الأحد، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي، بكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

كانت أول كرة خطيرة في المباراة من نصيب منتخب نيجيريا، في الدقيقة 2، بعد ركلة ركنية، نفذها موزيس سيمون أبعدها الدفاع على حدود المنطقة بمواجهة المرمى، سددها ويلفريد نيديدي مباشرةً مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 10 من زمن المباراة، أنقذ مدافع نيجيريا مرماه من هدف لمنتخب تونس، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء سددها منتصر الطالبي، أنقذها لويلفريد نديدي وأبعد الكرة من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تقدم منتخب تونس في الدقيقة 48، من تمريرة من محمد دراجير إلى يوسف المساكني الذي انطلق ثم سدد أرضية قوية سكنت شباك الحارس مادوكا أوكوي.

في الدقيقة 66 من زمن المباراة، وبعد العودة لتقنية الـ VAR، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب نيجيريا أليكس إيوبي، نتيجة تدخل عنيف للغاية على قدم يوسف المساكني لاعب تونس.

وبهذه النتيجة تأهلت تونس إلى الدور ربع النهائي، لتضرب موعدًا مع منتخب بوركينا فاسو الذي تغلب على المنتخب الجابوني بركلات الترجيح 7-6، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى