غير مصنف

أميركا تنوي”تخفيض النبرة الخطابية وتقليل التصعيد” عقب تحريك بوتين للردع النووي

قال البيت الأبيض اليوم -الإثنين- إن إدارة “بايدن” ” تنتوي لتخفيض النبرة الخطابية وتقليل التصعيد”، عقب إعطاء الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أوامرة لقوات الردع الروسية -التي تضم القوات النووية- للبقاء في حالة التأهب القصوى- وفقا لما نقله موقع (سي إن إن).

وقالت “جين بساكي”- السكرتير الصحفي للبيت الأبيض- لـ(MSNBC): ” رأينا هذا الاتجاه من الرئيس بوتين على مدار الشهور العديدة الماضية وقبلها، حيث يختلق تهديدًا لتبرير عمل عدواني كبير”. وأضافت: “التزم الروس – بما فيهم الرئيس بوتين باعتباره زعيم روسيا- باتخاذ خطوات لتقليل التهديد النووي…، إذ يعلم الجميع أنها حربًا ليس فيها منتصر”.

وأكدت الإدارة الأمريكية على قرارها بعدم استخدام القوات الأمريكية، لعمل منطقة حظر طيران في أوكرانيا، حيث قالت “بساكي” “لا تبدو تلك فكرة جيدة، كما أنها ليست ما يريد الرئيس فعله”. وأضافت: إن عمل القوات الأمريكية لمنطقة حظر طيران يعني “أن تسقط القوات الأمريكية طائرات، وبالتحديد الطائرات الروسية، ما يعد تصعيدًا من شأنه أن يضعنا موضع الصراع العسكري مع روسيا”.    

وأضافت أنه: من المقرر أن يتحدث الرئيس عن “حقيقة عمله لتحالف من جميع دول العالم للوقوف في وجة العدوان الروسي، وفي وجه الرئيس بوتين، وفرض عقوبة رادعة، وهو ما لم يكن موجودًا منذ ثلاثة شهور مضت”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى