اقتصاد

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28-3-2023

في ظل التغير الكبير الذي يشهده السوق المصري في حركة البيع والشراء المتصاعدة والمتغيرة في سعر الذهب في مختلف العيارات خصوصًا في ظل الأزمات العالمية الطاحنة التي تجعل الأسعار تتغير يومًا بعد يوم بل لحظة تلو الأخرى في سباق مستمر من صعود وهبوط، واهتمام الناس بمعرفة السعر بشكل دوري خصوصًا المقبلين على الزواج، اهتمت الجريدة برصد مختلف الأسعار تلبية للطلبات الدائمة والأسئلة حول بكم سعر الذهب اليوم أو سعر الذهب هينزل امتى، لذلك في السطور التالية سوف نتعرف علي أسعار الذهب اليوم بدون مصنعية في السوق المصرية.

أسعار الذهب

سعر الذهب عيار ٢١: 2010 جنيه
سعر الذهب عيار ٢٤: 2297 جنيه
سعر الذهب عيار ١٨: 1723 جنيه
سعر الذهب عيار ١٤: 1344 جنيه

سعر الجنيه الذهب 16080 جنيه

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب بالدمغة والمصنعية
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح ما بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” وحدةً لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وتُعَد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.

نصائح شُعبة الذهب للشراء
الفاتورة عند شراء الجنيه الذهب: يجب أن تحصل من البائع على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

رقم السجل التجاري.

رقم البطاقة الضريبية.

الفاتورة بها سيريال نمبر.

الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى