أخبار

أمين «البحوث الإسلامية» يستقبل رئيس القومي للصحة والسكان ويناقشان التعاون العلمي


استقبل فضيلة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في مكتبه اليوم الدكتور طارق معروف نائب وزير الصحة، ورئيس المجلس القومي للصحة والسكان لتعزيز التعاون العلمي بين الجانبين.

ناقش الجانبان أوجه التعاون المشتركة بين المجمع والمجلس في إطار تحقيق الاستراتيجية العامة للدولة في مجال التوعية المجتمعية، وذلك بحضور د. حسن الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء ورئيس أكاديمية الأزهر العالمية، ود. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات.

من جانبه رحب الأمين العام بالحضور وأكد أن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر حريص على التعاون الفعّال والمثمر مع مختلف مؤسسات وهيئات الدولة بما يحقق ريادتها على كافة الأصعدة والمستويات خاصة فيما يتعلق بالبرامج والأنشطة التي تتعلق بوعي الإنسان ومتطلبات حياته المعرفية، بما يغلق الباب أمام محاولات تشويه عقولهم بأفكار خبيثة تسعى لهدم المجتمع وتعرقل كل محاولات البناء والتطوير .

أضاف عيّاد أن اللقاء ناقش إمكانية عقد بروتوكول تعاون مشترك بين مجمع البحوث الإسلامية والمجلس القومي للصحة والسكان، والاستفادة من الجانب المعلوماتي المتاح لدى الطرفين في تنظيم مجموعة من الحملات التوعوية مع المواطنين على مستوى قضايا مجتمعية وأسرية مهمة يحتاج الناس فيها إلى المعرفة والفهم، فضلًا عن مناقشة إقامة سلسلة من اللقاءات والندوات التثقيفية وعقد ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة، وتبادل الإصدارات العلمية للمجمع والمجلس.

فيما أبدى د. طارق معروف سعادته بمثل هذا التعاون الذي يستهدف توعية المجتمع المصري، مثمنًا دور الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية فيما يقوم به من جهود على الجانب العلمي والدعوي والتوعوي، ودوره في  رعاية وحماية الأسر المصرية، والمجتمع المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى