غير مصنف

“أنشطة اقتصادية بديلة للمرأة المعيلة “.. ندوة بقصر ثقافة أبوتيج في أسيوط

نظم قصر ثقافة مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط برئاسة عبدالعال ندوة تثقيفية بعنوان ” أنشطة اقتصادية بديلة للمرأة المعيلة ” حاضرها محمد علي دياب وناقش خلالها قضايا المرأة المصرية المعيلة ؟

وقال إن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ،تلجأ لها المرأة الفقيرة وخاصة المعيلة التي تبحث عن طوق نجاة ينتشلها ومن تعول من مذلة الاحتياج‏ وهو عادة ما يتم من خلال الاقتراض، إما من صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية أو من الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع لمجلس الوزراء‏ ووضح ما هي الخطوات المحددة الفيصل والمخرج الآمن لحياة كريمة لأسرة معدمة.


كما تطرق إلى أهمية دعمها الكامل وإعادة تأهيل وتدريب المرأة علي أنشطة اقتصادية من خلال تعليمها مجموعة من الورش لعمل باب رزق لسد كافة الاحتياجات الأساسية لها من خلال بعض المشروعات التنموية والخدمية الصغيرة مثل ورش التفصيل والخياطة والتطريز والكروشيه والسجاد والتلي وتقديم بعض الورش العملية في كيفية التسويق الالكتروني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار في حديثه إلي دور الدولة في دعم المرأة المصرية وتوفير الخدمات الصحية لها بجانب تقديم بعض التسهيلات الائتمانية من خلال صندوق التنمية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى يتسنى لها تقديم المشروعات الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى