غير مصنف

أهالي الكرنك بقنا يستغيثون من تراكم تلال القمامة بالشوارع

وليد الخطيب

في الوقت الذي تسعى فيه الدولة للتخلص من كثير من الأعباء التي تواجه ملف البنية التحتية، ومعالجة المشاكل العالقة منذ عقود، إلا أن ثمة عقبات صغيرة لا تزال تعترض الطريق، وتتسبب في قلاقل للمواطنين بل وفي بعض الأحايين تهدد مستقبلهم ومستقبل أطفالهم.

” القمامة” أحد الملفات المزعجة التي تتسبب في حالة ازعاج يوميًا للمواطنين من سكان قرية الكرنك التابعة لمركز ابوتشت شمال محافظة قنا، لاسيما حين تشاهد تلالًا منها أمام بعض المنشآت الحكومية “مكتب بريد الكرنك” دون حل واضح في ظل تراكمها بشكل مخيف، ما تتسبب في رائحة كريهة ومناظر لا يقبل بها أحد من اهالي القري.

منظر القمامة بقريه الكرنك ابوتشت

وبالرغم من أن القمامة تعد ملفا يستدعي ضرورة وضع حل جذري له، إلا أن هنالك ملفات أخرى بحاجة للمواجهة الحتمية، خاصة حين يتعلق الأمر بصحة المواطنين ومستقبل أطفالهم، الذين يتعرضون يوميا وبشكل مكثف إلى أمراض بيئيه ناتجة من انتشار القمامه التي تكون بشوارع مركز ابوتشت وامام المنشئات الحكوميه.

” اليوم الاخباري” عايشت تلك الأزمات مع المواطنين ورصدت تلك الأوضاع، والتقت بعدد من المواطنين للاستماع إلى تفاصيل أكثر من ذالك.

صوره للقمامه بالقرية

قال احد افراد القريه ” م .ع. أ” يقول إن انتشار القمامة أمام مكتب بريد الكرنك الرئيسي، أمر مزعج ومنظر لا يقبله أحد، فبدلا من وجود أشجار وورود امام مكتب البريد، تزينت بتلال من القمامة ، ولفت إلى أن الأمر لا يتوقف عند هذا فقط وانما يقوم احد مسؤلي الوحده المحليه بأحراق القمامة وهذا ما يسبب ايضا التلوث البيئي بالقريه وان هناك بعض من كبار السن لديهم امراض مزمنه اين رئيس المجلس المدينة واين المحافظ قنا والمسؤلين بالمحافظه.

فيما يقول الاخر ” م . أ. ع” من سكان القرية، ان القمامة منتشرة بها منذ زمن وليست وليدة اللحظة، مشيرا إلى أن لم يقوم اي مسؤول بلمركز بإزالتها، لكن بعد مرور الوقت علي المسؤلين أن الحل الوحيد هو وجود شركات تقوم بجمع القمامة من المنازل بشكل مستمر حتى لا تتراكم في الشوارع قرية الكرنك.

صوره القمامة بعد اطفاء النيران

حيث وصف احد افراد القرية “م. ر.م” ، وجود تلال القمامة وإغلاقها الطريق بـ«المهزلة»، مؤكدا أن ” هذه القمامة تسبب عائق كبير للاهالي ولكن اين المسؤلين في مركز ابوتشت من نواب المركز، ورئيس الوحده المحلية للمركز، لم يعرفوا المعاناه التي بها المواطنين بالقرية”.

الاهالي يطالبوا ، اللواء “اشرف الداودي” محافظ قنا، ورئيس مجلس مدينه ابوتشت المهندس ” خالد عويس” بسرعة حل هذه المشكله.

اشعال النيران بالقمامة بقريه الكرنك ابوتشت قنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى