غير مصنف

أهالي شرق مدينة نصر يناشدون الحي بمصادرة “عربية فول”

تلقى “اليوم الإخبارى” عددا من شكاوى المواطنين بشرق مدينة نصر، شرق القاهرة، تفيد بفرش “عربية فول” من الساعة الرابعة فجرًا حتى الرابعة عصرًا بصفة مستمرة يوميًا، ويتكدس حولها المواطنين ذهابً وإيابًا، ما يساعد على تفشي ظاهرة كورونا، مقارنة بحزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة في الحفاظ على الصحة العامة، علاوة على تعدى مالك العربة على أجزاء من الرصيف تعرقل حركة السير صباحًا.

تلوث بيئي كبير ناتج عن عربة فول شرق مدينة نصر

قال محمد سرور، مواطن بشرق مدينة نصر، إن هناك عربة فول يدعي مالكها بـ”الشيخ”، وتلك العربة لا يقدر عليها حي أو جهاز أمنى بمعنى أنها تتواجد دائما رغم الحملات التى يشنها الحي، قائلًا: “الحى يأخذهم الصبح والظهر تلاقى أمة لا إله إلا الله حول العربة، وكأن شيئًا لم يحدث”.

وأشار لـ”اليوم الاخبارى” إلى أن العربة تسرق الكهرباء من أعمدة الإنارة لتشغيل أدوات إعداد الفرم المختصة بإعداد الطعمية، مضيفًا أن هناك تراخي من المسؤولين بشرق القاهرة، لتعدي “الشيخ” على القانون جهرًا أمام مرأى ومسمع الجميع فى وضح النهار، ومن الممكن أن تساعد التجمعات حول العربة على تفشي فيروس كورونا.

الأوانى والأدوات التى يستخدمها تغسل بمياه مسروقة

ولفتت سهير رمضان، أن المالك يضع عربة نقل تملأها اسطوانات الغاز، والتى تتسبب فى عرقلة حركة السير فى الشارع ، فيما تقع العربة بجوار وحدة عسكرية، وتمثل لها خطرًا كبيرًا فى حالة إستهداف تلك السيارة المحملة بالغاز، مشيرة إلى تكسير الرصيف لتوصيل مياه يستخدمها لغسل الأطباق والأدوات المستخدمة على العربة، وذلك لا يوجد تفسير له إلا أنه يسرق المياة العمومية.

حالة من العشوائية بحى شرق مدينة نصر

وقال اللواء أحمد محمد أنور رئيس حي شرق مدينة نصر، إنه عند تلقي الشكوي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والاحترازية اللازمة حيال تلك العربة، مشدداً على ضرورة الضرب يبدا من حديد على المخالفين للقانون العلاء هيبة الدولة.

السيارة المحملة باسطوانات الغاز التابعة العربة

وأكد أنور ل”اليوم الإخبارى” أن الجهات المعنية فى حى شرق مدينة نصر، بشرق القاهرة، ستكثف حملاتها طوال اليوم لضبط الخارجين عن القانون، مشدداً على التفتيش علي المقاهي والكفيهات لمطاردة مخالفي قرارات مجلس الوزراء، تزامناً مع تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى