تقارير و تحقيقات

أهالي كفر حمزة لـ«محافظ القليوبية»: حياتنا في خطر بسبب الكوبري العلوي

أستغاث أهالي قرية كفر حمزة بمركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، من سوء حالة الكوبري العلوي علي ترعة الإسماعيلية الذي يربط كفر حمزة بعزبة الخلايلة المقابلة لها علي الضفه الأخري، وذلك بعد إنهيار أجزاء من الجسم الحديدي للكوبري، مما أصبح يشكل خطورة بالغه علي المارين من خلاله سواء بالسيارات أو سيرا علي الأقدام، فضلا عن عدم إضاءه الكوبري مما جعله مأوي للمجرمين وقطاع الطرق والخارجين عن القانون.

يقول المهندس حمادة عبدالعزيز، أحد الأهالي، بأن الكوبري العلوي أصبح «كوبري الموت» علي حد تعبيره، نظرا لحالات التحرش الجنسي للفتيات والسيدات وأعمال البلطجة التي يشهدها الكوبري بشكل يومي جراء عدم إنارته، مشيرا بأنه تواصل مع رئيسة الوحدة المحلية أكثر من مرة لعمل الإصلاحات اللازمه بالكوبري ولكن «لا حياة لمن تنادي».

ولفت بأن أحد المواطنين تعرض بالأمس للسقوط علي رأسه من أعلي الكوبري، من منطقة تم سرقة حديد الكوبري منها، وذلك لعدم وجود إنارة بالكوبري، لافتا بأنه كان معرضا للدهس تحت عجلات السيارات لولا شهامة شباب القرية في إنقاذ المواطن وإتصالهم بالإسعاف لإنقاذ حياته .

وناشد عبد العزيز، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بالتحرك سريعا وعمل صيانه شامله للكوبرى بتركيب أجزاء السور التى تم سرقتها، وإناره الكوبرى بالكامل برفع أعمده الإناره حتى لا يتم سرقة الكشافات، وذلك حرصا علي سلامة وحياة أولادنا وبناتنا .

وأوضح بأنه تم إنارة الكوبري مرتين بعدد 125 لمبة ليد، وذلك من خلال تبرعات أهل الخير وأهالي القرية، إلا أن الخارجين عن القانون يقومون بكسر كشافات الإنارة أو سرقتها، لافتا بأنه طرق كافة أبواب المسئولين بمركز ومدينة الخانكة، والوحدة المحلية بالمنايل، لحل المشكلة ولكن دون جدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى