أخبار

أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة خلال الاسبوع الماضي .

وسلط الانفوجراف الضوء، على توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي على وثيقة اطلاق المشروع القومي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”، وذلك خلال فعاليات المؤتمر القومي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي .

واشار الانفوجراف الى الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود تطوير “منظومة التغذية المدرسية” على مستوى الجمهورية، بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، توصيات ورشة العمل التدريبية فى مجال ” تنمية الريف المصرى “، والذي نظمها القطاع بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى، كما أعلنت الوزارة نجاح المركز الوطني لتحليل متبقيات المبيدات والملوثات في تحليل 30 ألف عينة من الحاصلات الزراعية الموجهة للتصدير والسوق المحلي وكذلك الغذاء المستورد منذ إنطلاق العمل به قبل 8 أشهر فقط، مما يعد إنجازاً غير مسبوق في هذا المجال.

ونفذ معهد بحوث وقاية النباتات سلسة من الندوات الإرشادية والمدارس الحقلية للمهندسين الزراعيين والمزارعين خلال شهرى يونيو ويوليو وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية، كأحد الوسائل الإرشادية التى يقوم بها المعهد لخدمة المجتمع الزراعى، كما اعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تحصين ٢.٧ مليون جرعة تحصين للماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ضمن الحملة القومية لتحصين الماشية التي أطلقتها الهيئة.

وفيما يتعلق بأنشطة الوزارة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، اشار الملخص الى اعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ بعض الإجراءات من أجل الحفاظ على الأراضي من التعديات حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة تعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وإعلان حالة الاستعداد القصوى لمنع التعديات على الأراضى الزراعية خلال الأجازة والتعامل بالازالة الفورية فى المهد بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلى والشرطة ومديريات الزراعة بالمحافظات وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وخلال ايام العيد استقبلت المجازر على مستوى كافة محافظات الجمهورية اضاحي المواطنين، وتقديم خدمات الذبح مجانا خلال العيد وتنفيذ اعمال فحص طبي بيطري شامل للتأكد من سلامة الاضاحي واللحوم حرصا على صحة المواطنين، كما اعلن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، فتح ابواب المجزر الآلي التابع له للمواطنين خلال العيد بعد رفع كفاءته .

واستقبلت حدائق الحيوان بالجيزة والاورمان والاسماك زوارها خلال اجازة العيد وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع التكدس والزحام، وضمان راحة الزوار، كما أعلنت الوزارة ايضا، استمرار حملات ازالة التعديات على الاراضي الزراعية الواقعة عليها خلال فترة الاجازة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى