أخبار

أهم قضية.. تعرف على موضوع خطبة الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة المقبلة والتى ستكون عن موضوع ” التضحية لأجل الوطن سبيل الشرفاء والعظماء الأوفياء”.

ناشدت وزارة الأوقاف جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

شددت وزارة الأوقاف على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية التى تتبعها الوزارة فى مواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة المصلين ومراعاة علامات التباعد الإجتماعى بين المصلين واستخدام المصلاه الشخصية وارتداء الكمامة لكل مصلى ومن يخالف تلك التعليمات سيترتب عليه غلق المسجد.

من جانبه  صرح فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن التضحية في سبيل الوطن والحفاظ عليه وعلى أمنه وسلامه واستقراره ، والعمل على تقدمه وازدهاره ، وقضاء حوائج أهله ، إنما هو سبيل الشرفاء والعظماء الأوفياء.

وأضاف وزير الأوقاف أن التاريخ يسجل بحروف من نور ويحفر في ذاكرته أسماء العظماء والشرفاء الذين يضحون في سبيل أوطانهم ويعملون على مجدها ورفعتها.

أوضح الوزير أن التاريخ لاينسى من يعمل لصالح وطنه ، كما سيظل شاهدًا على الخونة والعملاء ، وإن تدثروا بألف دثار زورًا وبهتانًا وادعاءً كاذبًا للوطنية.

وكشف وزير الأوقاف أن الوطن ساحة للعطاء الديني والوطني والإنساني ، وقد قالو : إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل وأصالته ونبله وشهامته فانظر إلى مدى ولائه لوطنه وحسن انتمائه له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى