غير مصنف

أوقاف أسيوط تُشكل غرفة عمليات لمتابعة الإستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك

محمد عاطف شعلان

شكلت مديرية الأوقاف بأسيوط، برئاسة الشيخ عاصم قبيصي، وكيل الوزارة، وعضوية وكيل المديرية وقيادات الدعوة ورؤساء الاقسام الدعوية واعضاء المكتب الفني بالمديرية،غرفة عمليات مركزية بالمديرية، لمتابعة الإستعدادات النهائية لصلاة عيد الأضحى المبارك .

من جانبه أصدر وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، تعليماته بإنشاء غرفة عمليات فرعية بكل إدارة فرعية من اليوم وحتي انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك.

وناشد قبيصي، المواطنين الإلتزام الكامل بالضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف في هذا الشأن والتي تتمثل في أن تقام صلاة العيد فى المساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة فقط، وعدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة،كذلك ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلى الشخصي.

وطالب وكيل وزارة أوقاف أسيوط، المصلين بمراعاة علامات التباعد الاجتماعي ، وعدم فتح دورات المياه، فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق.

وأكد على أنه لا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ولا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة،وأن لا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد.

وشدد على عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيًا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى