غير مصنف

أوكرانيا تطلب مزيدًا من الأسلحة وتتهم روسيا بتقسيم البلاد

رويترز:- قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية اليوم -الأحد: إن روسيا تسعى إلى تقسيم أوكرانيا إلى دولتين كما هو الحال في كوريا الشمالية والجنوبية، متعهدًا بحرب مقاومة شاملة ضد الغزاة لمنع تقسيم البلاد.

وحث الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” الغرب على إمداد أوكرانيا بالدبابات والطائرات والصواريخ لصد القوات الروسية، وقالت حكومته إن الجيش الروسي استهدف مستودعات الوقود والطعام في البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصلت فيه جهود مسؤولين امريكيين لتخفيف حدة تعليقات الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أمس -السبت، الذي قال في خطاب ناري في بولندا: إن الزعيم الروسي -فلاديمير بوتين- “لايمكن أن يبقى في السلطة”.

حيث قال “أنتوني بلينكن”- وزير الخارجية الأمريكي: إن واشنطن ليس لديها إستراتيجية لتغيير النظام في موسكو، وقال لصحفيين في “جيروزاليم”: إنما قصد “بايدن” ببساطة أنه لن يتم “تمكين بوتين من شن حروب” على أوكرانيا أو أي بلد آخر.

وقد طالب “زيلينسكي” في حديث تليفزيوني في وقت متأخر من مساء أمس -السبت- بتسليم بلاده العتاد العسكري- الذي وضع في المخازن “لجمع الغبار”، قائلًا:إن بلاده لا تحتاج إلا ما نسبته 1% من الطائرات الحربية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، و1% من دباباته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى