غير مصنف

أول برلمانية بسيوة: كانت ثورة مش انتخابات والكل اختارني

روت فتحية السنوسي، أول امرأة تحجز مقعدًا في مجلس النواب من سيوة ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، تفاصيل ترشحها و فوزها بمقعد النواب ،قائلة:” إنهال أول فتاة من سيوة تلتحق بالجامعة، وكان والدها الداعم الحقيقي لها، إذ كان مثقفًا ومتعلما وشجعها على استكمال مشوارها”.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة، بأنها قبل أربعين سنة كانت المرحلة الإعدادية هي آخر مراحل التعليم في سيوة، وكنت في المركز الثالث على مستوى محافظة مطروح، وصمم والدي على أن استكمل تعليمي وقد كانت نفس رغبتي”.

وتابعت: “عشان أكمل تعليمي أخدت رحلة عذاب من سيوة لمرسى مطروح وكنا بنقعد بالـ17 ساعة في الطريق، ودخلت دار معلمات عشان أبقى مدرسة وأعلم غيري وعملت في سيوة لفترة طويلة وتخرج على يدي 40 جيلا من سيوة ومرسى مطروح”.

وأوضحت، أنها عملت في التوجيه المركزي من العلمين حتى سيوة ومرسى مطروح حتى تقاعدت، وقررت التقاعد لكنها قررت تجميع المدرسات حديثات التخرج في الواحة لتدريبهن على طرق التدريس.

وأردفت :” عندهما عرض عليها الأهالي الترشح لانتخابات مجلس النواب: “قلت لهم لأ عاوزة أشتغل من بيتي، وقلت أشتغل في مكان واحد، وتم اختياري بالإجماع ويوم الانتخابات كانت ثورة مش انتخابات عشان الكل اختارني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى