غير مصنف

أول تحرك رسمي من القومي للطفولة بشأن اليوتيوبر «أحمد حسن وزينب»

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الاثنين، عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما لابنتهما الصغيرة، واستغلالها للتربح من وراء نشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مسيئة.

حيث رصدت وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» ظهرت الأم خلاله وقد غيرت لون بشرتها لعمل «مقلب» في الطفلة؛ الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من نشطاء السوشيال ميديا.

وأشارت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي، إلى أنه فور رصد الفيديو، تم على الفور مخاطبة مكتب حماية الطفل في مكتب المستشار النائب العام؛ لفتح تحقيقًا قضائيًا في الواقعة.

حيث تم التنسيق مع نيابة حلوان الكلية، لإحالة البلاغ إلى نيابة البساتين الجزئية التي تباشر تحقيقاتها في البلاغ، بعد استماعها إلى أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل بشأن هذا البلاغ.

ولفتت «السنباطي» إلى وجود بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر، طبقا وفقا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى