غير مصنف

أول تحرك من وزير الري لتنفيذ توجيهات الرئيس بإزالة التعديات

جهاد علي

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة موقف إزالة التعديات على المجاري المائية، والموقف التنفيذي لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات والترتيبات النهائية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

واستعرض الوزير تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات على مجري نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر، حيث وجه كافة الأجهزة المعنية بالوزارة برفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة مع التأكيد على جاهزية كافة المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات في جميع المحافظات، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وأكد أن “الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل، وبما يؤدى لتحقيق الهدف المنشود بالوصول الى “نيل بلا تعديات”.

وأوضح أن أجهزة  الوزارة تعمل  على مدار الساعة وخلال الإجازات الرسمية لمواجهة هذه التعديات أياً كان حجمها أو مرتكبها، وذلك بهدف الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

ولفت إلى إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ ٥ /١ /٢٠١٥ تحت رعايه رئيس الجمهورية وذلك للحد من إنتشار التعديات علي مجري النهر، أسفرت جهود أجهزة الوزاره بالتعاون مع الأجهزة ذات الصله وخاصه الأجهزة الأمنية عن إزالة أكثر من ٦٤ ألف حاله تعدي حتى الآن علي جوانب مجري نهر النيل، تمثلت في مباني سكنيه وأعمال ردم وتلوث وخلافه.

وشدد على “مواصلة التصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات والمخالفات على المجارى المائية وأملاك الري، بكافة إدارات الرى والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن؛ لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل وتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين”.
وفى استجابة فورية من اجهزة الوزارة لما تم إثارته ببعض القنوات التليفزيونية بالأمس من شكوى أحد المواطنين من وجود تعدي على منافع نهاية ترعة عبد الرسول بالردم بطول حوالي ٢٥ مترًا في نهاية الترعة وعمل ماسورة بالمخالفة ، في نجع “سبع اسيوط” بمحافظة أسيوط، وتم صباح اليوم البدء في أعمال إزالة هذه التعدى بالتنسيق بين أجهزة وزارة الموارد المائية والرى والأجهزة الأمنية ومحافظة أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى