غير مصنف

أول تعليق من الجهة المانحة لدكتوراه محمد رمضان.. «مستند»

أصدرت لجنة مهرجان أفضل بيان رسمي لتوضيح اللغط الذي سببه خبر حصول الفنان محمد رمضان على دكتوراه فخرية من الحكومة اللبنانية منذ أمس الخميس على مواقع التواصل الاجتماعى .

وجاء نص البيان:

” تحية طيبة وبعد فى البداية تشكر ادارة مهرجان أفضل الدولية ممثلة برئيسها السيد مازن نورى مديرعام مكاتب نورى ميديا تلبية دعوتنا وحضور سعادتكم فى مهرجان أفضل فى دورته الرابعة الذي أقيم فى كازينو لبنان بتاريخ 25 أغسطس 2021 “.

وتابع ” ونظرا للغط الذي اثاره البعض عن موضوع تكريم النجم المصرى محمد رمضان فى صفوف المكرمين وعن منحه لقب سفير الشباب العرب وتقليده دكتوراة فخرية يسر ادارة المهرجان توضيح الصورة الرسمية العامة “.

وجاء فى البيت ” أولا أقيم مهرجان afdal والمرخص قانونيا بموجب الرقم 198258 هذا العام بدورته الرابعة وهو من المهرجانات الثقافية والفنية التى تسلط الضوء على شخصيات لامعة مؤثرة فى مجالات شتى من الحياة وتكمهم على عطاءاتهم وابداعاتهم وذلك فى كازينو لبنان فى قاعة المارتينغال “.

أما عن الأمر الثانى فقالوا ” ثانيا ارتقت ادارة المهرجان هذا العام تكريم النجم المصرى محمد رمضان لنجاحاته فى الدراما المصرية العربية وجماهيريته العريضة ومنحه لقب سفير الشباب العربي “.

وعن ثالث أمر قالوا ” أقيم المهرجان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية وبحضور سعادة مدير عام وزارة الثقافة دكتور على الصمد الذي ألقي كلمة ممثلا الوزارة فى الحفل وحضور مستشار الوزير ميشال معيكى ممثلا شخصي عن معالى الوزير عباس مرتضي “.

وتابع ” رابعا استلم النجم محمد رمضان تكريمه بحضور مدير عام وزارة الثقافة الدكتور على الصمد وبحضور النقيب عبد الرحمن الشامى عن نقابة الممثلين والمسرح والاذاعة فى شمال لبنان وبحضور نقيب فريد أبو سعيد عن نقابة محترفي الغناء والموسيقي والسيد كريم الخطيب مدير عام المهرجان عن مهرجان afdal.

أما خامسا فقال ” قام المركز الثقافي الألمانى بمنح شهادة دكتوراة فخرية للنجم محمد رمضان تسلمها من المستشار عبد الغنى قبرصلي “.

وأكدت ادارة المهرجان بأنه تم توزيع جوائز على عدد أخر من الشخصيات العامة والفنانين ومنهم ىوديع الشيخ مطرب لبنانى وبلال مارتينى ممثل سورى وغيرهم .

يذكر أن الفنان محمد رمضان كان قد أعلن عبر صفحته الخاصة على موقع الفيسبوك عن حصوله على الدكتوراة الفخرية من الحكومة اللبنانية وهذا الأمر سبب حالة كبيرة من الجدل والهجوم عليه .

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى