حوادث

أوهم ضحاياه بقدرته على تخصيص أراضي وشقق بالمدن الجديدة.. ضبط نصاب القاهرة

كتبت- فتحية أبو العينين

 نجحت مباحث الأموال العامة، في ضبط عاطل لقيامه بالنصب والأحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على تخصيص قطع أرض وشقق سكنية لهم بالمدن الجديدة واستولى على مليونى جنية من مسئول بإحدى شركات الاستيراد والتصدير تحت هذا الزعم. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من (مسئول بإحدى شركات الإستيراد والتصدير مقيم بمحافظة القاهرة) بتعرضه لواقعة احتيال والإستيلاء منه على مبلغ  2 مليون جنيه.

أسفرت جهود تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن قيام (عاطل “له معلومات جنائية” مقيم بدائرة قسم شرطة السلام بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إحتيالي واسع النطاق تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي شراء الأراضي والشقق السكنية وقام بإيهام المجني عليه بأنه على علاقة وطيدة بمسئولى أجهزة المدن الجديدة، وقام بالإستيلاء منه على مبلغ 2 مليون جنيه وتسليمه صور إيصالات إيداع منسوب صدورها إلى جهات حكومية تفيد السير في بدء إجراءات تخصيص قطعة أرض وشقتين وتوريد مبالغ مالية “خلافاً للحقيقة”.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته صور قرارات تخصيص لقطع أراضى وشقق وصور إيصالات إيداع منسوب صدورها لإحدى الجهات.

وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعه .. وأنه تحصل على المستندات المزورة من خلال أحد معارفه “حسن النية” عن طريق برامج “الفوتوشوب” وإرسالها للمجنى عليه. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى