أخبارفن ومنوعات

إبراهيم عيسي: منعت من الذهاب إلى مهرجان سينما المرأة بأسوان

علق اليوم الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسي وللمرة الأولي  في برنامجه ” حديث القاهرة ” المذاع علي قناة “القاهرة والناس” على الحملة التي تعرض لها بعد تصريحاته عن ” المعراج”.

وتعرض إبراهيم عيسى، لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام الماضية ، وذلك بسبب تكرار أزماته وتصريحاته المثيرة للجدل، ما جعلهم يطلقون هاشتاج باسمه للهجوم عليه مطالبين بوقف برنامجه ومحاكمته ويأتي ذلك بعد تصريحاته عن قصة الإسراء والمعراج .

وعلَّق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرين ما وصفوه باعتماد «عيسى» على الروايات التاريخية والأحاديث الضعيفة والمكذوبة وتصديرها للناس بدلاً من الروايات والأحاديث الثابتة والصحيحة حسب وصفهم.

ورد أحد المتابعين قائلاً : «هو انت لو بتقول الكلام دة قبل ألف سنة كان ممكن أفهمك وقول ماشي إنسان إيمانه ضعيف، لكن مع التطور العلمي الكبير اللي موجود حالياً ولسا مِستغرب إن رب البشر قادر على معجزة الإسراء والمعراج “.

أول تعليق من إبراهيم عيسي

وقال إبراهيم عيسي أنه يتحدث اليوم وللمرة الأولي ليوضح حقيقة ما أثير حول تصريحاته عن حدوث الإسراء والمعراج وتوجه بحديثه لأهل بلدته المدفون فيها والده والتي سوف ادفن فيها ولكل أهل مصر في العموم موضحا أنه لم ينكر حدوث الإسراء والمعراج بل قال أنه هناك العديد من الروايات المختلفة عنها ونفي تماما أن يكون قد أساء إلى الرسول صلي الله عليه وسلم ،وأكمل أن هناك حملة ممنهجة وراء هذا الهجوم الغير حقيقي والدولة هي المسئولة عن كشفه وأضاف أنه منع من الذهاب لمهرجان السينما للمرأة المقام بمحافظة أسوان خوفا من المتشددين وكنت أرغب في اصطحاب أسرتي .

بداية التحقيقات

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامي إبراهيم عيسى ، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات كما حدث تحرك من قبل العديد من نواب مجلس الشعب.

رد دار الإفتاء

وردَّت دار الإفتاء المصرية مؤكدة أنَّ الإسراء والمعراج هو معجزة أختصَّ بها الله سبحانه وتعالى بها رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم بالروح والجسد معاً، بينما أعلن الفنان المصري مصطفى درويش اعتذاره عن فيلم المُلحد للكاتب إبراهيم عيسى ومقاطعة جميع برامجه رداً على التصريحات التي أدلى بها.

من هو إبراهيم عيسي

ولد الكاتب و الإعلامي إبراهيم عيسى في شهر نوفمبر من عام 1965م، في محافظة المنوفية ،مصري مسلم الديانة درس الإعلام وعمل في مجلة روز اليوسف وهو في السنة الدراسية الأولى، واستلم رئاسة تحريرها لفترة قصيرة، وكان في تلك الفترة أصغر رئيس تحرير، وتخرج في عام 1987م وتعلّم حب اللغة العربية من والده الذي كان معلّما للّغة العربية، وأحبّ الصحافة والكتابة منذ صغره، حتى أنّ أول كتاباته كانت وهو في عمر الحادية عشر .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى