غير مصنف

إحالة أوراق عامل للمفتي في قتل صاحبي مزرعة بالمنيا

أحالت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، أوراق عامل إلى فضيلة المفتي لإبداء رأيه الشرعي في إعدامه، بعد إدانته بقتل مالكي مزرعة من أجل السرقة.

وقال مصدر قانونى ان المحكمة احالت اوراق  المتهم «رضا. ع» 38 عامًا، بعد إدانته بقتل صاحب مزرعة وشريكة بالظهير الصحراوي الغربي، بقصد السرقة بالإكراه،  وتحديد جلسة اليوم الرابع من شهر مارس المقبل للنطق بالحكم.

وتعود أحداث القضية إلى شهر مايو لماضى  عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغا من بعض الأهالي بالعثور على جثتين «مالك مزرعة وشريكه»  وهما «أ. م» -43 سنة- مهشم الرأس، والثانى لشخص «ح. ع»- 42 سنة.  بمشاية داخل المزرعة، واحتراق سيارة ربع نقل، وتوصلت أجهزة الأمن إلى أن وراء ارتكاب الواقعة هو  «رضا. ع» 38 عامًا.

باستهدافه بمأمورية برئاسة القطاع تم ضبطه، اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة، وأضاف بقيامه بإيهام المجنى عليهما بشراء بعض رؤوس الماشية لصالحهما من أحد معارفه، ويوم الواقعة عقد العزم على التخلص منهما للاستيلاء على المبلغ المالى، فقام بشراء علبة عصير «لتر»، ودس بها سما وجلس معهما، وعقب تناولهما العصير فقدا الوعى فقام بالإجهاز على مالك المزرعة ببلوك حجرى على رأسه حتى فارق الحياة، وأضرم النيران بالسيارة ملك الأول، فامتدت النيران للمجنى عليه الثانى وتوفـى، واستولى من الثانى على 42600 جنيه، وهاتفه المحمول، وتولت النيابة التحقيق.

واعترف المتهم «ر. ع»، بارتكابه الجريمة بقصد السرقة، وتبين أن الجثتين لشخصين أحدهما «أ. م» -43 سنة- مهشم الرأس، والثانى لشخص «ح. ع»- 42 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى