غير مصنف

إحالة قيادات الإخوان بالكويت إلى النيابة على خلفية تسريبات القذافي

عبدالمنعم عادل زايد 

ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن جهاز أمن الدولة بالكويت، أحال النائب السابق مبارك الدويلة، وأمين عام الحركة السلفية سابقا حاكم المطيري للنيابة العامة، على خلفية فضيحة التسريبات مع زعيم ليبيا الراحل معمر القذافي.

وقال المصدر إن هناك أكثر من تهمة وجهت إلى الدويلة والمطيري إحداها بث أخبار كاذبة ، والإساءة إلى الذات الأميرية.

يذكر أنه قبل أيام نشر تسريبات صوتية عن لقاء الدويلة مع القذافي في ليبيا يتحدث فيها عن أوضاع المنطقة.

وأكد وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، مساء الأحد، أن ما جاء في لقاء الدويلة خلال برنامج “حديث البلد” مع الإعلامي محمد طلال السعيد، بتاريخ  23 يونيو الماضي، وما ادعاه في تغريدة له بتاريخ 25 منه، أنه نقل لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ما دار بينه وبين الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، وبأن الأمير طلب منه في حينه إبلاغ ذلك للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، غير صحيح البتة، ومحض تقوّل وافتراء على المقام السامي.

وشدد أنه لا يجوز أن ينسب لسمو أمير البلاد أي حديث أو قول، سواء في مقالة أو لقاء من دون الحصول على موافقة رسمية وصريحة من الديوان الأميري بذلك، وأن الديوان الأميري يحذر من اللجوء إلى مثل هذه الأساليب التي توقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية.

إقرأ أيضا

الكويت: 1060 عالقًا مصريًا يغادرون للقاهرة وأسيوط وسوهاج والإسكندرية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأربعاء، مغادرة 1060 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والإسكندرية؛ وذلك عبر 6 رحلات جوية.

وأوضحت الطيران المدني الكويتية، في بيان صحفي، أن الرحلات تضمنت رحلتين على متنهما 320 راكبًا إلى سوهاج، ورحلتين على متنهما 290 راكبًا إلى أسيوط، ورحلة على متنها 305 ركاب إلى القاهرة وأخرى على متنها 145 راكبًا إلى الإسكندرية.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة اير كايرو، وشركة العربية – مصر، وشركة المصرية، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، بواقع 3 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلة واحدة لكل من شركة العربية – مصر، وشركة المصرية وشركة إير كايرو.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت أمس الثلاثاء، مغادرة 785 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظتي القاهرة، وسوهاج؛ وذلك عبر 5 رحلات جوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى