غير مصنف

إدارة أنشطة الطلاب: السيسي أوصى بممارسة الرياضة بالمدارس

قالت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بوزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم قامت بتقسيم المراحل إلى إعدادية وثانوية، وتم وضع الإختبارات والتمارينات المناسبة لكل مرحلة عمرية.

وأشارت”إيمان”، عبر استضافتها  فى برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الثلاثاء، أنه جاءت تكليفات مباشرة من الدكتور طارق شوقى فى تنشيط وتأسيس الرياضة المدرسية، لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، مبينة أن الرئيس السيسي دائم التوصية  بملف ممارسة الرياضة وخاصة الاهتمام بالرياضة المدرسية.

واعتبرت أنه تم إرشاد الطالب إلى ممارسة الأنشطة الرياضية بالمدرسة والمنزل بمفرده أو بالاشتراك مع افراد الاسرة، مضيفة  أن الميزة فى مشروع رفع كفاءة اللياقة بالمدارس بعد وجود أى احتكاك أو تنافس بين الطلبة، أى المشروع لا يحتوى على فرق.

وبينت أنه للطالب الحق الكامل فى  التسجيل للاختبارات سواء كانت فى النادى أو المنزل، مضيفة أن الوزارة قامت بوضع حوافز لكل من يشترك فى تلك الأنشطة.

وتابعت:” طلاب المدارس تمثل ربع المجتمع، الذى يبلغ عددهم عن 23 مليون طالب فى مراحل مختلفة،ومصر محظوظة بإهتمام القيادة السياسية بالرياضة، مؤكدة أن مصر تعمل على محاربة السمنة وتشجيع اللياقة البدنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى