غير مصنف

إدارة البلينا التعليمية بسوهاج تناقش «تحديد النسل»

وفاء محمد
عقدت ظهر اليوم ، إدارة البلينا التعليمية ندوة تثقيفية بعنوان تحديد النسل بقاعة مدارس صفوة مصر الخاصة، تحت رعاية عاصم مرزوق ، مدير عام الإدارة ، وفي حضور كوكبة كبيرة من القيادات التنفيذية والصحية والدينية والتعليمية.

وأكد مدير الإدارة عاصم مرزوق بأن الهدف من الندوه هو التوعية من أجل تنظيم وتحديد النسل في ظل اهتمام السيد الرئيس السيسي ، بهذه القضية كخطوة مهمة وأساسية لبناء مجتمع قوي.

ومن جانبه قال الدكتور النمر محمدين ، مدير الإدارة الصحية بالبلينا ، المقصود بتحديد النسل والطرق المتبعة ، والأماكن التي يتم من خلالها صرف وسائل تنظيم النسل وهي المستشفي العام والمركز الحضري ، وتصرف في أي وقت .

وذلك حفاظا على صحة المرأة التي تهتم بضرورة وجود فترات متباعدة بين كل حمل وآخر .

كما أكد الداعية الإسلامي الشيخ محمد الكموني ، بأن تحديد النسل بدون ضرورة حرام ، وإذا كان لوجود ضرورة فهو مباح ، أما تنظيم النسل لابأس به بوجه عام.

وطالب الكموني ، بضرورة وجود عقوبة رادعة لمن يشوهوا عقول الشباب بشتي أنواع المخدرات التي تضر الفرد والمجتمع ، لأن كافة الأديان السماوية تسعي جاهدة للمحافظة على صحة وسلامة الجميع .

واختتمت الندوة بكلمة شكر وتقدير للدكتور جمال القاضي ، رئيس مجلس إدارة مدارس صفوة مصر الخاصة .

حيث أشاد بالقيادات التي شاركت في هذه الندوة ، وبما تضمنته من موضوعات هامة للفرد والمجتمع وحسن تفاعل الحضور ، ترسيخا لما تتبناه الدولة في هذا الشأن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى