أخبار

إستغاثات أهالي الحسينية ومرضى الكورونا من نقص الأكسجين بالمستشفى المركزي.. والصحة الأكسجين كافي  

تجمع العشرات من أهالي مركز الحسينية أمام المستشفى المركزي بعد الإعلان عن وفاة 5 حالات كانوا يعالجون من فيروس كورونا داخل المستشفى نفسها، إلا إنهم لقوا حتفهم بسبب نقص في الأكسجين، -علي حد قولهم- فيما ردد الأهالي استغاثات تطالب نواب البرلمان بسرعة التدخل لإنقاذ الأحياء هناك.

قال مصطفى الحسيني من أهالي مركز الحسينية، أن العشرات من الأهالي تجمعوا أمام المستشفى المركزي منتظرين جثامين أبناءهم وآباءهم الذين ماتوا داخل المستشفي، بسبب نقص الأكسجين المفاجئ، وأضاف الحسيني أن حالة من الفوضي تسود المستشفى المركزي ومحيطها.

أضاف محمد طاهر من أهالي مركز الحسينية أن 5 حالات لقوا حتفهم خنقا بسبب نقص الأكسجين المفاجئ، وجميعهم كانوا داخل قسم العناية المركزة، مما دفع المرضى للترجل ومحاولتهم الخروج نجاة بأنفسهم من المستشفى المركزي.

وذكر طاهر أن العشرات من أهالي المرضى تجمعوا أمام المستشفى في مشهد ساده الفوضى العارمة مطالبين بسرعة إنقاذ ذويهم وتوفير اسطوانات الغاز الداعمة بالأكسجين.

وفي السياق نفسه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الحالات المتوفاه ليست بسبب نقص الأكسجين، ولكن قضاء وقدر، مشيرا أنه شكل لجنة فنية للوقوف علي سبب حالات الوفاة، وطلب وكيل الصحة وسائل الإعلام بتوخي الحذر فيما يمكن نشره مما قد يعكر المزاج العام علي غير الحقيقة.

أضاف مسعود، أن اللجنة المشكلة من مديرية الصحة أكدت أن وفاة 4 حالات كانوا بقسم العناية المركزة جاءت نتيجة لتدهور حالتهم الصحية بسبب وباء الكورونا المستجد، مشيرا إلي أن غاز الأكسجين بالمستشفي المركزي كافي ولم ينقطع عن المرضي.

كما لم يختلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في قوله، لبوابة الاهرام، أن 4 حالات مرضية كانوا يعانون من ضيق بالتنفس بقسكم العانية المركزة بمستشفي الحسينية تدهورت حالتهم الصحية بسبب تأثير الفيرس الوبائي وماتوا داخل قسم العناة المركزة، وأوضح المحافظ أن وفاة 4 حالات من مرضي الكورونا في وقت واحد دفع أحد أهالي المرضي لتصوير فيديو من داخل المستشفي مدعيا أن موت زويهم بسبب نقص في الأكسجين، علي غرار ما حدث أمس الأول بإحدي مستشفيات العزل بمحافظة الغربية، مما جعل ارأي العام يثور ضد العاملين بالمستشفي هناك علي غير الحقيقة.

كما أكد المحافظ، انه أعطى تعليمات لوكيل وزارة الصحة بتفقد المستشفي المركزي والوقوف علي احتياجتها وتوفيرها فورا، مشيرا أن لجنة مشكلة من الأزمات والكوارث تعد تقريرا لمتابعة حالات الكورونا وانة شخصيا خصص رقم وتس أب لتلقي شكاوى المرضي وحلها فورا.

 

فيديو تم بثه عبر صفحات الميديا

https://www.facebook.com/ElhusseinyPage/videos/801380997084232

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى