فن ومنوعات

إسلام النجار ينشر «معاناة قهر المرأة من صنع الرجال».. فيديو

نشر الإعلامي والبلوجر إسلام النجار، فيديو مصورًا تحدث من خلاله عن نظرة المجتمع للمرأة المطلقة بعنصرية شديدة، قائلًا: “المجتمع بيتعامل مع الطلاق على إنه جريمة كبيرة ودايما إللي غلطان فيها الست وياريت الموضوع بيقف على اللوم فقط، المصيبة الأكبر إننا كمجتمع بنبدأ نعاملها مش على إنها مهندسة مثلا أو دكتورة او مدرسة أو أيا كان وضعها الاجتماعي لأ.. المجتمع لازم يعرفها على إنها مطلقة، وكأن الطلاق وصمة عار ليها وللأسف مُضطرة تخبيه علشان تقدر تعيش حياتها بعيدًا عن أي نوع من الضغط”.

وأضاف ، أن نسب الطلاق في عام 2018 تخطت حاجز 211 ألف حالة وهو ما يُعد اترفاع غير مسبوق في معدل حالات الطلاق، لافتًا إلى أن المجتمع لديه إصرار على معاملة المرأة المطلقة بعنصرية شديدة.

ورصد “النجار”، من خلال الفيديو الذي قدمه عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، عدة طرق للمرأة المطلقة للتخلص من نظرة المجتمع وعودتها للحياة الطبيعية بعيدًا عن كل الضغوطات التي يشكلها المجتمع؛ حيث حقق الفيديو تفاعلًا كبيرًا من قبل المستخدمين على مواقع التواصل.

جدير بالذكر أن الإعلامي والبلوجر إسلام النجار يُقدم برنامج أون لاين تحت عنوان: “تيرمولوجي” عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتناول من خلاله كافة المشكلات الاجتماعية وتقديم بعض الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى أنه يحث الشباب على الدخول في عالم ريادة الأعمال خصوصًا أنه المجال الأنسب الذي يتسطيع من خلاله الفرد تأمين حياته بشكل أفضل.

 

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى