محافظات

إغلاق منشآت مخالفة فى حملة مكبرة بالاسكندرية

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم، برفقة اللواء حسام الشيخ رئيس حى العامرية أول، حملة مكبرة بنطاق الحى.

وتوجهت الحملة إلى منطقة عبد القادر بحرى، ومنطقة العامرية، وخلالها تم التفتيش على ٥ من المنشآت الصناعية، ومحال الجزارة، وأسفرت الحملة على إغلاق وتشميع ٢ من المنشآت الصناعية لمزاولة النشاط بدون ترخيص، وتم رصد بعض المخالفات فى ٢ من محال الجزارة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والتحفظ على ٢٣ كيلو من اللحوم مذبوحة خارج المجازر، وتم سحب بعض العينات من المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمي حفاظا على سلامة المواطنين.

وخلال الحملة؛ تم رصد غش تجارى بإحدى المصانع لتقليد العلامات التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك، و تحرير محاضر للمخالفات طبقا للقرار الوزارى ٩٦ لسنة ٦٧ لوجود قصور فى الاشتراطات الصحية، ومهمات الحريق، الكهرباء، ومهمات الوقاية الشخصية، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعلى صعيد آخر، شدد السكرتير المساعد على المحال التجارية، والكافيهات، بضروري الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والنظافة العامة، والتباعد الاجتماعي، حرصا على سلامة المواطنين فى ظل هذه الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى