أخبار

إفتتاح أكبر محطه للصرف الصحي في الغربية

كتب عبدالواحد شكرى


أعلن محافظ الغربية طارق رحمي أن محطة الدواخلية التي تقع على مقربة من مدينة المحلة الكبرى، تعد من أكبر محطات الصرف الصحي والصناعي بالدلتا ككل.

مؤكداً في حديث له أنه تمت إزالة كافة المعوقات من أجل تقديم كافة الخدمات لأبناء مركز المحلة الكبرى، حيث تعد محطة الدواخلية واحدة من أكبر محطات معالجة الصرف الصحي والصناعي بمحافظات الدلتا، وتم إنشائها على مساحة ٣٤ فدان ( ٢٦ فدان للصرف الصحي بطاقة ١٦٠ ألف م٣ / يوم و ٨ فدان للصرف الصناعي بطاقة ٤٠ ألف م٣ / يوم ليستفيد منها ٧٥٠ ألف نسمة من أبناء مركز المحلة الكبرى.

وكانت شركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو) قد بدأت في بتنفيذها في يناير ٢٠١١ وتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة في ٢٠١٩ بإجمالي تكلفة ٤٥٠ مليون جنيه، لتخدم مناطق : ” مدينة المحلة الكبرى – قرية الدواخلية – العامرية – دنوشر – الأبشيط – السجاعية – محلة أبو على – محلة حسن – منشأة الأمراء – الراهبين”، كما ستخدم قرى مخطط ربطها وهي : “كفر الجنينة – ميت الليث هاشم – ديرب هاشم – الجابرية – القيراطية – كفر العبايدة – بلقينا”.

وأوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحطة تعمل على الاستفادة من مياه الصرف بعد معالجتها وفصل العناصر التي قد تسبب مشاكل بيئية وصحية ضارة للمواطن المصري في ظل انتشار العديد من المصانع ذات الأنشطة المختلفة بمركز ومدينة المحلة الكبرى.

كما ستساهم في استيعاب الكميات المتزايدة من مياه الصرف الصحي والصناعي بمركز ومدينة المحلة والقرى المجاورة والقضاء على مشكلة التلوث وإعادة الاستفادة من المياه المعالجة.

وأشار محافظ الغربية أنه تم إزالة كافة معوقات التنفيذ من خلال التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية وعقد العديد من الاجتماعات التنسيقية لسرعة تنفيذ الأعمال والانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

كما تم التوجيه لشركة مياه الشرب والصرف برصف الشوارع داخل المحطة ودهان الواجهات
وأضاف رحمي أنه تم متابعة التنفيذ من خلال الزيارات التفقدية للمحطة أكثر من مرة، كما تم رصف الطريق المؤدي للمحطة من الخطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠/ ٢١ بطول ٧٠٠ م وعرض ١٤م بنسبة تنفيذ ٥٠ % وبتكلفة ٤.٧ مليون جنيه لسهولة الوصول إليها.



 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى