رياضة

“إندبندنت”: قطر قد تشارك بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022

ذكرت صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، أنه من المرجح مشاهدة منتخب قطر التابع لقارة آسيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022.

وأبرز تقرير لـ”إندبندنت”، أن السبب يرجع لوجود مفاوضات بين الاتحادين الآسيوي والأوروبي لمشاركة قطر بالمجموعات الخمس الأولى بالتصفيات، والتي تضم 5 منتخبات، لإعطاء مزيد من التوازن بين المنتخبات في كل المجموعات، وأيضًا لإعداد الفريق العنابي الجيد قبيل انطلاق المونديال.

ومن المتوقع مشاركة المنتخب القطري بالمجموعات الأولى وحتى الخامسة، نظرًا لأن هذه المجموعات تضم 5 منتخبات فقط، أما المجموعات من السادسة وحتى العاشرة فتضم 6 منتخبات.

وأشار التقرير أن حال مشاركة قطر بتصفيات أمم أوروبا، فلن يتم احتساب نقاط المنتخب بالمجموعة، وسيسمح للفريق الذي سيحصل على راحة من لعب مباراة ودية مع نظيره القطري.

وحال مشاركة قطر بتصفيات أوروبا، فلن تكون هذه المشاركة هي الأولى للمنتخب العنابي في  بطولة قارية بعيدًا عن قارة آسيا، إذ سبق له وأن شارك بكوبا أمريكا 2019، ومن المقرر مشاركتهم أيضا بالبطولة في 2021.

ويشارك المنتخب القطري أيضًا بكأس الكونكاكاف الذهبية والخاصة بقارة أمريكا الشمالية، وذلك لرغبة المنتخب العنابي في إعداد فريقه بشكل جيد قبل منافسات مونديال قطر والمقرر إقامته في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى