غير مصنف

إنهاء الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية والجوازات خلال 24 ساعة

أعتمدت وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقليص الدورة الزمنية للخدمات الجماهيرية الإلكترونية المقدمة عبر بوابتى “الوزارة ومصر الرقمية” إلى 24 ساعة.

وقالت وزارة الداخلية، إنه تم التنسيق مع الجهات مقدمة الخدمات الإلكترونية وهى قطاع الأحوال المدنية والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية والإدارة العامة لنظم معلومات المرور- الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية والإدارة العامة لتصاريح العمل والإدارة العامة لشئون المجندين لتنفيذ تلك الإجراءات وذلك من خلال فحص الطلبات الإلكترونية الواردة وتنفيذها خلال 24 ساعة بدءاً من وقت تقديم طلب الخدمة الإلكترونية وحتى قيام المواطن بسداد مقابل أداء تلك الخدمة ويعقب ذلك تسليمها فى نفس اليوم للبريد ليتولى توصيل المحرر للمواطنين طالبى الخدمة.

كما تم التنسيق مع الجهات المعنية وتم الإنتهاء من إتاحة خدمة الرسائل القصيرة لإعلام المواطن طالب خدمات قطاع الأحوال المدنية بكافة مراحل التعامل مع الطلب وحتى تمام تسليم المحرر لطالبه ببوابة مصر الرقمية أسوةً بما تم مع خدمات المرور المتاحة على نفس البوابة.

وجارى التنسيق مع الجهات المعنية للإنتهاء من تعميم خدمة الرسائل القصيرة SMS لإعلام المواطن طالب الخدمة بموقف طلبه فى كافة المراحل الخاصة بإصدار المحررات المطلوبة للخدمات الجماهيرية الإلكترونية المتاحة عبر بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

يأتى ذلك فى إطار الإستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية والتى ترتكز فى أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الآداء الأمنى الفعال، وذلك من خلال إستكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة.. وإنفاذاً للخطط الطموحة للوزارة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التى تشهدها البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى